اعلان

"السلام بالإشارة.. والبوس ممنوع".. مسئولو الدقهلية يحصنون أنفسهم خوفًا من "كورونا"

لافته على مدخل مكتب مسؤل بالدقهلية
لافته على مدخل مكتب مسؤل بالدقهلية
كتب : عمروعلى

في إطار الإجراءات الإحترازية وطرق الوقاية من فيروس كورونا، علق مساعدو الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لافتات مكتوب عليها: "ممنوع التصافح باليد أو التقبيل، والاكتفاء بالإشارة وذلك حفاظًا على الجميع من خطر العدوى.. حفظ الله مصر وشعبها".

ومن جانبه أصدر سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد لمحافظ الدقهلية، قرارًا بمنع المصافحة باليد، وحظر التقبيل، والاكتفاء بالإشارة فقط، وطبق هذا القرار عمليًا أثناء دخول مكتبه اليوم السبت.

القرار ذاته، طبقه هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، والذي حرص على تعليق اللافتة المشار إليها على باب مكتبه، مطالبًا الموظفين بالديوان العام بمراعاة طرق الوقاية من فيروس كورونا، ومنع المصافحة باليد والتقبيل.

يذكر أن الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أعلن اليوم السبت، عن توجه فريق من الطب الوقائي وإدارة الطب العلاجي والمتوطنة بالمديرية إلى مركز بلقاس، مسقط رأس السيدة التي توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا، للإشراف علي عملية تطهير أماكن تجمعات المواطنين، وعلى رأسها: البنك الزراعي، والضرائب العقارية، ومجلس المدينة، ومجمع المحاكم، والمستشفى العام.

كما أوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم توزيع مستلزمات طبية للتعامل مع جميع الحالات، إضافة إلى تشكيل فريق كامل لتطهير مستشفى بلقاس فى أقسام: الاستقبال، والعناية، والعمليات، وباقي أدوار المستشفي، مشيرًا إلى أنه سيتم تطهير جميع المؤسسات الحكومية، والمدارس خاصة من أجل الوقاية من أي احتمال بانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.وأكد مكي، على أنه تم البدء بمدينة بلقاس كونها مسقط رأس السيدة التى توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً