اعلان

بيتحدوا الحكومة.. استمرار عمل المقاهى فى الدقهلية وسرادقات العزاء

لافته على مدخل مكتب مسؤل بالدقهلية
لافته على مدخل مكتب مسؤل بالدقهلية
كتب : عمروعلى

قررعدد من أصحاب المقاهى فى مدن وقرى محافظة الدقهلية، ومسؤلو المساجد المتواجد بها ديار مناسبات بتحدى قرارات الحكومة، وإستمرارالعمل بهما، رغم صدور قرار من مجلس الوزراء، بإغلاق المقاهى وسرادق العزاء، كإجراء احترازي؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

حيث تشهد مدينة المنصورة إقبال عدد كبير من الشباب على المقاهى فى الأماكن العامة، بالرغم من شن مسؤلو المرافق بحملات على تلك المقاهى، كما يقوم أصحاب المقاهى أيضا بالقرى المجاورة لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة بالإستمرار فى العمل بشكل طبيعى، وذلك لعدم تواجد رقابة عليهم من قبل مسؤلو المحليات.

سرادق عزاء فى المنصورة

كما تشهد عدد من ديار المناسبات فى مدينة المنصورة أيضا، قيام عدد من السرادقات المخصصة للعزاء بالرغم من قرار وزارة الأوقاف، بإلغائها للحد من انتشار الفيروس المستجد، فشهدت دار المناسبات الخاصة بمسجد النصر فى المدينة المنصورة، ويعد من أكبر وأهم المساجد فى المدينة بإنشاء سرادق عزاء لحدى العائلات أمس الأحد، دون اتخاذ أي قرارات من قبل مديرية الأوقاف فى المحافظة؛ تجاة مسؤلو المسجد.

عزاء فى دار مناسبات مسجد النصر

وكان مسؤلو حى غرب وشرق المنصورة أعلنا عن شن حملة على المقاهى والسناتر الخاصة بالدروس الخصوصية، وتمكنت الحملة من إغلاق 4 ( سناتر) و32 مقهى و7 ( بلاى استيشن) ومصادرة 9752 مضبوطات، وتحرير 249 محضر.

وعلق مساعدو الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لافتات مدون عليها: 'ممنوع التصافح باليد أو التقبيل، والاكتفاء بالإشارة وذلك حفاظًا على الجميع من خطر العدوى.. حفظ الله مصر وشعبها'وذلك على جميع مكاتب المسؤلين بالديوان العام للمحافظة.

وقال سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد لمحافظ الدقهلية، انه تم اصدار قرارًا بمنع المصافحة باليد، وحظر التقبيل، والاكتفاء بالإشارة فقط، وذلك فى جميع المكاتب الخاصة بالديوان العام لمحافظة الدقهلية.

وقال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، فى تصريح خاص لأهل مصر، انه تم إصدارا قرار بغلق جميع الدروس الخصوصية والمقاهى، وتم التنسيق مع مديرية الأمن لتنفيذ تلك القرار، مؤكدا أن ذلك من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أكد مختار، على أنه تم وقف جميع النشاطات الرياضية فى المحافظة، وغلق جميع الأندية لمدة 14 يوم كاملين تنفيذ لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى جانب إلغاء التوقيع للحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية للعاملين بالديوان العام للمحافظة وفي كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بنطاق المحافظة واستبدال ذلك بالتوقيع بدفاتر ورقية وذلك لحين اشعار آخر .

كما قامت مديرية الطب البيطرى فى الدقهلية، بالإعلان عن رفع درجات الإستعدادات القصوى حيث قامت لجان من المديرية بالمرور على المساجد فى مدينة المنصورة ورش المصليين بعد انتهائهم من الصلاة بمطهرات وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

واكد الدكتور سعد مكى وكيل، وزارة الصحة بالدقهلية، على انه فريق الطب الوقائى يقوم بتطهير جميع المنشآت الصحية والحكومية والمدارس، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

WhatsApp
Telegram