اعلان

كيف يتعامل الأهلي والزمالك مع أزمة كورونا في الدوري المحلي والأفريقي؟

فايلر
فايلر

تعيش الرياضة في مصر وتحديدا الاهلي والزمالك أزمة كبيرة بسبب فيروس كورونا المنتشر في مصر ودول العالم، فوقف الدوريات والنشاط الكروي بسبب خوف انتشار المرض بين اللاعبين والجماهير، وفي مصر استجابت الأندية المصرية لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين جنباً إلى جنب مع قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وذلك كنوع من الإجراء الوقائى والاحترازى ولمنع عملية الاختلاط لمواجهة فيروس كورونا.

كانت الأندية المصرية "الاهلي والزمالك وبيراميدز" استعد للمحطاط الاخيرة في البطولة الافريقية والكونفدرالية، حيث يواجه الاهلي فريق الوداد والزمالك الرجاء المغربي في دور نصف نهائي لدوري الأبطال الأفريقي، في مايو القادم .

قام السويسري فايلر المدير الفني للنادي الاهلي براحه اللاعبيين لمدة ٤٨ ساعة عقب مباراة سموحة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في الدوري المصري، ليعود مره اخري للمران اليوم علي ملعب التتش استعدادا لاستئناف الدوري مرة اخري عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا .

ويخوض الاهلي تدريبات سرية بعدياً عن الاعلام والجماهير علي ملعب مختار التتش بالنادي الاهلي بالجزيرة، لعدم تاثير اللاعبين بالأحداث الجارية بسبب كورونا.

ويبحث فايلر استغلال فتره التوقف في عودة المصابين مرة اخري للفريق وحل أزمة الإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق خلال الفترة الماضية وأثرت علي العديد من المباريات المحلية والأفريقية .

أما عن الزمالك فيعود للتدريبات مرة بداية الأسبوع القادم استعدادا لمسابقة الدوري ومباراة الرجاء في دوري ابطال افريقيا، فقرر رئيس النادي مرتضي منصور إيقاف النشاط في جميع الألعاب لمدة أسبوعين وغلق النادي لمدة اسبوع امام العاملين والأعضاء.

استقر كارتيرون مدرب الزمالك تدريب اللاعبيين في اليوم الاول في جيم النادي ثم العودة لملعب حلمي زامورا أخوض تدريبات بدنيه بعد راحه أكثر من أسبوع بعد اخر مباراة أمام الترجي التونس في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وسمح كارتيرون لللاعبين الأجانب بالفريق على العودة إلى بلادهم خلال فترة الإجازة، ويستأنف الزمالك تدريباته ابتداءً من السبت المقبل بعد الإجازة بعد تعقيم وأخذ الإجراءات الاحترازية داخل النادي خوفًا على أرواح الأعضاء التي تحضر إلى النادي واللاعبين وغادر المغربيان أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم ثنائى الزمالك، متوجهين إلى المغرب بعد توقف النشاط الرياضى كإجراء احترازى خوفا من تفشى مرض كورورنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً