اعلان

استغلال "كورونا" لزيادة أسعار المطهرات بالغربية.. سيدات يلجأن لـ"الكولونيا" ودعوات للمقاطعة.. والتموين تتوعد بإجراءات رادعة

مكافحة كورونا
مكافحة كورونا

تقدم عدد من أهالى مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، بعدد من الاستغاثات بعد ارتفاع أسعار المواد المطهرة والكحوليات في الصيدليات، حيث وصل سعر زجاجة الكحول الصغيرة من 7 جنيهات لـ20 جنيهًا، والزجاجة الكبرى من 12 جنيهًا لـ35، وارتفع ثمن الكمامات الطبية البسيطة من جنيه إلى 7 جنيهات وأكثر، فيما وصل سعر الكمامة الفلتر لـ 40 و50 جنيهًا، لذا قام المواطنون بعمل حملات مقاطعة لتلك المنتجات، على الرغم من كونها إحدى ضروريات الإجراءات الاحترازية.

ويقول "محمد امين" أحد أهالي مدينة المحلة الكبرى: "بعد إعلان الحكومة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كعادة أي مواطن ذهبت لإحدى الصيدليات الكبرى الموجودة في مدينة المحلة الكبرى، لشراء كملمات ومطهرات، وذلك لوقاية أطفالى الثلاث، لكنى فوجئت بالصيدلي يرفع سعرها لأكثر من ثلاث أو أربع أضعاف، فتركته وذهبت إلى صيدلية أخرى فوجدت نفس الأسعار، فاضطررت للشراء، حيث لا لأستطيع المقاطعة حيث أصبحت تلك المنتجات من أهم أساسيات البقاء في هذه الأيام".

وأضاف "أمين": "لدي 3 أطفال، ولا أستطيع توفير منتجات الوقائية، حيث أستطيع بالكاد توفير الطعام والشراب لهم، وأناشد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بعمل حملات الرقابة على الصيدليات لمنع رفع الأسعار".

وعلى صعيد متصل تقول "السيدة حمدى" إحدى ربات البيوت: "بعد ارتفاع أسعار الكحول المطهرات في الصيدليات، لجأنا كسيدات للبحث عن حلول بديلة، حيث استعضنا عن الكحول والهاند چيل باستخدام الكولونيا وماء التواليت من محلات مستحضرات التجميل، والتى تحتوى على نسبة كحول اكثر من 70٪، وتعد بديل آمن، حيث ان كولونيا 5خمسات، و 3 خمسات، من أكثر السوائل احتواء على مادة التطهير".

وناشدت "حمدى" مديرية التموين ومباحث التموين اتخاذ إجراءات رادعة ضد المستغلين و لمنع تداول تلك المنتجات في السوق السوداء رأفة بمحدودي الدخل من المواطنين البسطاء.

وفي ذات السياق أعلن الدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية عن رقم ساخن للإبلاغ عن الصيادلة المستغلين، الذين يرفعون أسعار الكمامات والكحوليات القفازات الطبية، و التي تستخدم في الإجراءات الاحترازية في الآونة الأخيرة.

وشدد "دنيا" على أن الصيدلة مهنة سامية لا تقل قيمة عن الطب والتمريض، حيث يعدون جنود تلك المرحلة ولا يستغل الجنود الأزمات.

وفي ذات السياق شنت مديرية التموين عدد من الحملات على المصانع و مخازن بيع المستلزمات الطبية بعض القرى والمراكز بنطاق محافظة الغربية والتي أسفرت عن وتمكنت الحملة بقيادة المهندس عادل فتحي مدير إدارة التموين، وعدد من المفتشين، من ضبط شركة للمستلزمات الطبية بمنطقة الأستاد، التابعة لقسم ثان طنطا، وتفتيشها عثر بداخلها على ١٥ ألف كمامة مجهولة المصدر، وتم تحرير محضر برقم ٨١٧٨، ثان طنطا ضد "ر م"، صاحب الشركة، وأخطرت النيابة.

WhatsApp
Telegram