اعلان

تأكيدا لانفراد "أهل مصر".. محافظ الأقصر يقرر منع الشيشة في المقاهي ومصادرتها

جانب من اجتماع المجلس التنفيذى بالأقصر
جانب من اجتماع المجلس التنفيذى بالأقصر

ترأس المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر جلسة المجلس التنفيذى رقم (2) لعام 2020، اليوم الثلاثاء والتى كان المقرر لها سلفاً، بحضور رؤساء المراكز والمدن والتنفيذين ووكلاء الوزارات المعنيين، وصدق المجلس على الموافقة إلغاء تقديم الشيشة بالمقاهى العامة و الكافتيريات السياحية ومصادرتها فوراً حفاظاً على صحة المواطنين.

كما وافق المجلس على ما ورد بشأن الكتاب الدورى رقم 51 الوارد من وزارة التنمية المحلية بخصوص وضع ضوابط وأسس عامة لأطلاق الأسماء على المدارس والميادين كما ورد بالكتاب، ووافق المجلس على المذكرة الوارد من منطقة الأقصر الأزهرية بالموافقة على تغيير مسمى معهد القرنة الابتدائى لمعهد المرحوم محمد ابراهيم سليمان المتبرع بأرض المعهد عام 1979 تكريماً لأسهاماته، كما تم الموافقة على أطلاق اسم الشيخ محمد الطاهر الحامدى على معهد بنين أرمنت الحيط الأعدادى الثانوى، مع التأكيد على ضوابط الأزهر.

وأكد المجلس على سحب اعتمادات الصناديق الخاصة بالمراكز والمدن على أن يكون الصرف مركزى بالمحافظة وكذلك ترسل أيرادات المراكز والمدن للوحدة الحسابية بديوان عام المحافظة.

ووافق المجلس التنفيذى على أستكمال أعمال التطوير لمنطقة معبد أسنا من خلال مخاطبة وزارة التعاون الدولى لأستكمال جهود التطوير بالمدينة لمرحلة ثانية للمشروع بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية تحت أشراف وزارة السياحة والآثار ، كما وافق المجلس التنفيذى على قبول تبرع بمساحة 1050 متر لأنشاء مدرسة الشيخ فضيل الأبتدائية وتكليف أداراتى التخطيط العمرانى والشئون القانونية بالمحافظة بالسير فى اجراءات أصدار التخصيص والتنسيق مع الجهات المعنية وذلك نظراً لأحتياج المنطقة لمدرسة .

وبشأن المذكرة الواردة من مركز ومدينة أرمنت وافق المجلس على تبرع أهالى المركز بقطعة أرض لأنشاء محطة صرف صحى بقرية المحاميد بحرى ، كما وافق المجلس التنفيذى على أعداد دراسة وافية لمقترح أنشاء حيز عمرانى للوحدة المحلية لقرية السلام من خلال ضم الكتل السكانية الموجودة والمتلاصقة جميعها بقرية الغرز "القرية الأم" لتصبح جميعها قرية أم ، وذلك نظراً لأنها كتلة سكانية واحدة ، وصدق المجلس على المذكرة الواردة لهيئة الأبنية التعليمية بخصوص البدء فى أجراءات الرخصة الخاصة بمدرسة أرمنت للتعليم الأساسى طبقاً للمخطط الأستيراتيجى للمحافظة .

حضر المجلس محمد عبد القادر خيرى نائب المحافظ واللواء أشرف موافى السكرتير العام للمحافظة واللواء دكتور عماد أبو العزايز السكرتير عام المساعد للمحافظة والمهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والمشرف العام على المشروعات بالمحافظة.

كانت "أهل مصر" انفرادت بنشر منع الشيشة في المقاهي بمحافظة الأقصر ومصادرتها لاعدامها مع عدم غلق المقهي، وذلك وفق مصادر مطلعة كشفت عن القرار في تصريحات خاصة خلال الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء.

WhatsApp
Telegram