اعلان

نشرة أخبار الأقصر: حقيقة إصابة 3 موظفين بـ"كورونا".. عشرات الأجانب يغادرون المحافظة.. منع ومصادرة الشيشة.. وإخضاع عاملي الفنادق الثابتة والعائمة للعزل الصحي

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الثلاثاء 18من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الأقصر على مدار اليوم:

صحة الأقصر تنفي اكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كورونا بالمديرية

أصدرت مديرية الشؤون الصحية بالأقصر بيانا ينفي ما تناولته بعض موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' من وجود حالات ايجابية داخل المديرية أو عزل المديرية، مؤكدة أن الامور تسير بشكل طبيعي بالمديرية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المواقع، وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي تداول منشورات اليوم عن إكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مديرية الصحة بالأقصر وجاري تعقيم المبني وأخد عينات من الموظفين.

السياح يغادرون الأقصر.. عشرات الأجانب يبدأون حجز تذاكر العودة قبل وقف رحلات الطيران

شهدت محافظة الأقصر توافد عشرات السياح المتواجدين على مقرات شركات حجز الطيران التابعة لشركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، وذلك لحجز تذاكر العودة لبلادهم قبل بدء سريان قرار رئاسة مجلس الوزراء بوقف حركة الطيران بدءاً من منتصف الخميس المقبل من الاسبوع الجاري حتي 30 مارس، وذلك ضمن إجراءات المكافحة والوقاية من انتشار فيروس كورونا بمصر خلال الفترة المقبلة.

منع الشيشة في مقاهي الأقصر ومصادرتها

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر جلسة المجلس التنفيذى رقم (2) لعام 2020 ، اليوم الثلاثاء والتى كان المقرر لها سلفاً ، بحضور رؤساء المراكز والمدن والتنفيذين ووكلاء الوزارات المعنيين ، وصدق المجلس على الموافقة إلغاء تقديم الشيشة بالمقاهى العامة و الكافتيريات السياحية ومصادرتها فوراً حفاظاً على صحة المواطنين ضمن الإجراءات الاحتزازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ضبط تروسيكل محمل بـ15 جوال دقيق غير مصرح بتداولة فى الأقصر

صرح العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت عن تمكن على عثمان نائب رئيس المركز من ضبط تروسيكل محمل بـ15 جوال دقيق 82% منه غير مصرح بتداولة فى الأسواق ، زنة كل جوال 50 كيلو، وتبين أن قائد المركبة يدعى' رمضان ح. ع.' مقيم بحوض العسل بأرمنت مركز الأقصر يقود تروسيكل رقم 216761 ، حيث أنه كان يزمع بيع هذا الدقيق فى السوق السوداء، تم أبلاغ ادارة التموين بالمركز، وتم أحتجاز الدقيق بديوان مركز أرمنت وجارى عرض المتهم على النيابة العامة .

إلغاء السياحة الداخلية في الأقصر وعدم مغادرة عاملي الفنادق الثابتة والعائمة و إخضاعهم للعزل الصحي

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أجتماعاً موسعاً للقيادات الأمنية والعاملين بالسياحة والآثار ومالكى ومديرى الفنادق العائمة والثابتة ، وذلك بحضور محمد عبد القادر خيرى نائب المحافظ واللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر واللواء أشرف موافى السكرتير العام للمحافظة و والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

تناول الأجتماع خطة التقصي الوبائي لفيروس كورونا ومتابعة الحالات التى رصدها من المخالطين ، مع التأكيد على عدم مغادرة أى فرد من الأطقم العاملة فى المنشآت السياحية 'الفنادق الثابتة والعائمة' وذلك لمدة 14 يوم، على أن يخضعوا جميعاً للحجر الصحى ، وأتخاذ الأجراءات اللازمة لتطهير كافة المنشآت السياحية والمرافق الحكومية والغير حكومية بالمحافظة .

ونوه محافظ الأقصر إلى عدم أستقبال الحركة السياحية الداخلية لمدة 14 يوم من تاريخ مغادرة أى سائح للمحافظة ، وعلى جميع المنشآت السياحية أن تلتزم بالمتابعة الصحية والأبلاغ عن أى أعراض تظهر على أى فرد من الأطقم ، كما أكد محافظ الأقصر خلال الأجتماع على ألغاء تقديم الشيشة بجميع المقاهى والكافتيريات السياحية بالمحافظة .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة