اعلان

1200 سائح أجنبى يرفضون مغادرة الأقصر بسبب كورونا: مصر أكثر آمانًا

السياحة في الأقصر - صورة أرشيفية
السياحة في الأقصر - صورة أرشيفية

قال محمد عثمان نائب رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، إن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اتفق مع وزارة الطيران على توفير رحلة طيران مباشرة من الأقصر إلى مطار "هيثرو" الإنجليزي يوم الاثنين المقبل لنقل مجموعة سياحية بريطانية متواجدة بالمحافظة الآن، عقب قرار تعليق الرحلات بداية من الخميس وحتى نهاية الشهر.

وأضاف رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر ، أن نحو 170 سائحا إنجليزيا وصلوا يوم الثلاثاء للأقصر، وأصروا على استكمال جولتهم السياحية حتى الاثنين المقبل.

وأكد محمد عثمان رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، أنه يوجد 400 أسرة أجنبية من جنسيات مختلفة، مقيمين بالأقصر، رفضوا المغادرة بعد تعليق الطيران وتفشي وباء كورونا، مؤكدين أن مصر هي الأكثر أمانا في هذه الأجواء، خاصة بعدما اتخذت الحكومة إجراءات صارمة بتعقيم المطارات والمنشآت السياحية، وتعليق الدراسة والطيران وخفض أعداد العاملين بالدولة مؤقتا، ما قلل من عدد الإصابات بالوباء في مصر مقارنة مع باقي دول العالم.

وتابع أن الـ400 أسرة يقيمون في البر الغربي لمحافظة الأقصر بمركز القرنة، ويأتون إلى الأقصر في فترة الشتاء لقضاء برامجهم السياحية والاستماع بطبيعة الأقصر الساحرة ورؤية معالمها الأثرية.

وعلمت "أهل مصر" وفق مصادر مطلعة أن متوسط عدد أفراد الـ400 أسرة أجنبية من مختلف الجنسيات، يتراوح من 3 إلى 4 أفراد، أي أكثر من 1200 سائح أجنبي مقيم بمحافظة الأقصر.

WhatsApp
Telegram