اعلان

نشرة أخبار أسيوط: إصابة 7 حالات بـ"كورونا".. تحميل مناهج الجامعة إلكترونيًا.. تأجيل امتحانات الدراسات العليا بكلية الطب.. واستمرار حملات التعقيم بمراكز المحافظة

ديوان محافظة أسيوط
ديوان محافظة أسيوط

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الخميس 19 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط على مدار اليوم:

التفاصيل الكاملة لإصابة 7 حالات بكورونا في أسيوط

قال الدكتور أسامة حجازي مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة بأسيوط، إنه تم إبلاغهم من وزارة الصحة بإيجابية 7 حالات بفيروس كورونا من أسيوط قادمين من عمره على طائرة الأربعاء الماضي، بالإضافة لمهندس مخالط لأجانب، والحالات من مركزي ديروط والغنايم.

حالة من الذعر بين أهالي الوليدية بأسيوط بعد تأكد إصابة مهندس بـ"كورونا"

انتابت حالة من الخوف والذعر أهالي مركز الوليدية بمحافظة أسيوط، وذلك عقب تأكد إصابة شخص يعمل بشركة الكهرباء في الوليدية بفيروس كورونا، وفرض إجراءات العزل الصحي على مبنى المحطة بالكامل.

وكانت 'أهل مصر'، قد انفردت بنشر تفاصيل إصابة 7 حالات من أهالي محافظة أسيوط بفيروس كورونا، وذلك بعد ظهور إيجابية التحاليل التي أخذت منهم، وفقًا للنتائج التي أبلغهم بها مسئولي معامل وزارة الصحة بالقاهرة، ومن بين الأشخاص المصابين 'مهندس' يعمل بشركة الكهرباء الكائنة بمركز الوليدية.

تأكد إصابة 7 حالات بـ"كورونا" في أسيوط

قال مصدر مسئول بمديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، أن 7 حالات من أهالي المحافظة الذين تم احتجازهم بعد الإشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، تأكد فعليًا إصابتهم بالفيروس وذلك بعد ظهور إيجابية التحاليل التي أخذت منهم، وفقًا للنتائج التي أبلغهم بها مسئولي معامل وزارة الصحة بالقاهرة.

رئيس جامعة أسيوط يوجه بتحميل كافة المحاضرات إلكترونيًا

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط توجيهاً مباشراً لكافة كليات الجامعة النظرية والعملية بتحميل محاضرات الفصل الدراسي الثاني بأكمله إلكترونياً على مواقع الكليات وعلى موقع الجامعة ، مشيراً إلى أن قيام أعضاء هيئة التدريس بتحميل محاضراتهم يعد أحد واجبات مهامهم التدريسية تزامناً مع تغيير شكل العملية التعليمية والاعتماد على حضور الطلاب أون لاين ، وأشار إلى أن طلاب الجامعة يمتازون حالياً بامتلاكهم المقررات الدراسية على أسطوانات الكترونية بجانب الكتب الورقية وهو ما انفردت جامعة أسيوط بتقديمه مع بداية العام الدراسي الحالي على مستوى الجامعات المصرية ، بالإضافة إلى شرح للمقررات خلال المحاضرات المحملة على موقع الجامعة مما يمكن الطلاب من متابعة دراستهم الجامعية من أكثر من مصدر وبشكل يسير.

محافظ أسيوط يتابع رصف طريق كوبري الواسطى

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الموقف التنفيذي لأعمال رصف طريقي كوبرى الواسطى العلوي على نهر النيل وطريق مدينة أسيوط الجديدة خلال جولة تفقدية رافقه خلالها المهندس نصر طبيخ رئيس المنطقة السابعة للطرق والكبارى بأسيوط والعدد من القيادات التنفيذية ومسئولي هيئة الطرق والكباري.

تأجيل امتحانات الدراسات العليا بطب جامعة أسيوط إلى مايو المقبل

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، تأجيل امتحانات الدراسات العليا لكلية الطب إلى مايو المقبل 2020، وذلك بناء على موافقة مجلس الكلية فى جلسته المنعقدة برئاسته ومراعاة للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لانتشار فيروس كورونا المستجد.

استمرار الفترة الدراسية لطلاب داغستان الروسية بجامعة أسيوط

استقبل الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، لوفد طلابي من جامعة داغستان الروسية وذلك فى إطار قضائهم لفترة دراسية بالجامعة لتعلم اللغة العربية والتعرف على الحضارة المصرية ، جاء ذلك بحضور الدكتور حسن عبدالحميد مدير مركز تعليم اللغة الروسية بالجامعة ومنسق علاقات الجامعة مع جامعات روسيا.

استمرار حملات التعقيم بمراكز وأحياء أسيوط لمواجهة كورونا

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على مواصلة حملات التعقيم بالمنشآت الحكومية والخاصة بالمراكز والأحياء والقرى ضمن خطة تطهير وتعقيم التي تتبعها المحافظة حرصًا على سلامة العاملين والمترددين وبناءًا على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بإتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للوقاية من فيروس 'كورونا' المستجد 'كوفيد ١٩' موضحاً أن عمليات التعقيم بدأت في بعض المراكز كـ ( الغنايم، وساحل سليم ، والبداري ، ومركز أسيوط) وحي غرب وحي شرق ومستمرة لباقي المراكز كـ (القوصية ، والفتح ، وأبوتيج ، وصدفا) وباقي المديريات والإدارات الخدمية التي يتردد عليها المواطنين وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram