اعلان

"محدش بيرحم حد".. مواطنو بني سويف يستغيثون من ارتفاع أسعار الكمامات والكحول وحماية المستهلك يرد

تصنيع الكمامات ببني سويف
تصنيع الكمامات ببني سويف

'حتى فى المصائب والأزمات مفيش حد بيرحم حد، كله ده بسبب انتشار فيروس كورونا' بهذه الكلمات والعبارات المؤسفة تحدث بعض المواطنين والأهالى بمحافظة بني سويف، عن عدم توافر المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من الإصابة من فيروس كورونا، بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين والأهالى، ورصدت جريدة أهل مصر، آراء المواطنين والأهالى وشكواهم من ارتفاع أسعار الكمامات والكحول لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ضبط كميات كبيرة من الكمامات ببني سويف غير مرخصة

يقول سلامة عبدالرحمن، أحد الأهالى ببني سويف، إن أسعار المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، شهدت ارتفاعًا بشكل كبير، مما جعل المواطنين والأهالى فريسة سهلة لأصحاب المحال التجارية في المستلزمات الطبية، دون وجود رقابة صارمة عليهم.

وأوضح كمال الدين إبراهيم، أحد الأهالى، أن مسألة المطالبة الدائمة والمستمرة بضرورة القيام بارتداء الملابس الوقائية وخاصة الكمامات، والجوانتى الوقائي، واستخدام الكحول بصفة مستمرة، جعل المواطنين يبحثون عن هذة المستلزمات مما جعل عملية الإقبال عليها بشكلها الكبير، ينتج عنها تزايدًا وارتفاع فى أسعار هذه المستلزمات الطبية الوقائية.

وأشار إبراهيم إلى أن أسعار الكمامات تراوحت ما بين 7 إلى 10 جنيهات ببعض الصيدليات بمختلف مراكز المحافظة السبع، فضلا عن ارتفاع أسعارها بداخل مكاتب وتجار المستلزمات الطبية بداخل المحافظة حتى بلغت قيمة الكمامة الواحدة ما بين 15 إلى 35 جنيها للكمامة الواحدة، فضلًا عن ارتفاع أسعار الكحول والتى بلغت أسعاره ما بين 30 إلى 40 جنيهًا للزجاجة الواحدة فقط، وارتفاع أسعار 'الجوانتى' إلى أسعار جنونية تراوحت ما بين 250 إلى 300 جنيه فى العلبة الواحدة والتى تشمل ما يقارب 100 'جوانتى'.

ومن جانبه قال أحمد مصطفى دهشان، رئيس فرع حماية المستهلك ببني سويف، إنه تم ضبط وكر كبير لتصنيع الكمامات الطبية به معدات خياطة وسرفلة، وجوالات شفافة اللون، ورولات قماش مجهولة المصدر، لاستخدامها في صناعة المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم ضبط مصنعين للمطهرات الطبية بدون ترخيص، وضبط 8140 زجاجة مطهر مجهول المصدر، وضبط 1650 كجم كحول ايثيلى، و15 كجم بودرة بيتادين، فضلاً عن ضبط 4500 علبه جوانتى مجهول المصدر، و 150 كارتونة فارغة غير مدون عليها بيانات لتعبئة الكمامات، بالإضافة إلى ضبط 32 رول قماش يشبه الشاش غير مدون عليه أي بيانات.

وأضاف أنه جار مراقبة هذه المكاتب والمنافذ التى تقوم بالبيع بأسعار مرتفعة بكافة المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من الإصابة من فيروس كورونا المستجد، والحيلولة دون احتكار واستغلال أصحاب المحلات التجارية للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟