اعلان

نشرة أخبار البحيرة: مطهرات مجهولة المصدر في ٧ محلات بدمنهور.. تجار الخضار والفاكهة يرفضون تنفيذ قرار فض الأسواق.. وشروط التصالح مع الدولة في البناء المخالف

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 23 مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة البحيرة على مدار اليوم:

تجار القري يرفضون تنفيذ قرار الدولة بمنع الأسواق داخل مراكز المحافظة

تجمع المئات من تجار الخضار والفاكهة داخل داخل مركز كفر الدوار ب محافظة البحيرة، وذلك لعرض منتجاتهم وسط تجمع كبير من الأهالي، وهو ما يُعد مخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء الذي ينص على ضرورة فض الأسواق و منع التجمعات للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وانتقلت قوات الأمن و الوحدة المحلية علي الفور إلى مكان السوق و إزالته و فض التجمعات و التشديد علي المواطنين و تجار الخضار والفواكه من عدم الاختلاط و الالتزام بتعليمات الدولة و عدم الخروج خوفاً من العدوة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت الوحدة المحلية قد نبهت على التجار، عدم إقامة الأسواق حتي 31 مارس القادم طبقا لقرار رئيس الوزراء لمواجهة التجمعات و الحماية من إنتشار فيروس كورونا المستجد، لكن بعض التجار أصروا على التحايل، ونظموه الأسواق.

شباب البحيرة يطلقون مبادرة لمنع التجمعات

تحت شعار 'مهندسين بالبلطو الأبيض'، دشن مجموعة من المهندسين محافظة البحيرة، العديد من المبادرة لمساعدة المواطنين و تلبية كافة احتياجاتهم في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، و تشمل المبادرات توفير منصة تعليمية لطلاب الشهادة الإعدادية و الثانوية لعدم النزول من المنازل إلي الدروس الخصوصية، وتطهير الشوارع و المنازل و المساجد، و توفير سلع غذائية للأسر التي توقفت عن العمل بسبب غلق المحلات و الكافيهات و الأسواق.

وقال المهندس أحمد ناصر جابر ، مقيم في مركز دمنهور، صاحب فكرة ' مهندسين بالبلطو الابيض 'يجب على الشباب التعاون مع الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، و ذلك من خلال الإلتزام بقرارات الدولة واستغلال وقت الفراغ والجلوس في المنزل بمساعدة المواطنين طبقاً لاختصاص كل شاب، مشيرًا إلي أن بدأ التفكير في المبادرة عندما لاحظ خوف العديد من طلاب الثانوية العامة عقب قرار وقف الدراسة و غلق الدروس الخصوصية، مما أدى إلى نزول العديد من الطلاب سرا إلى المدرسين لإستكمال المنهج الدراسي مما يسبب زيادة التجمعات و زيادة إنتشار المرض بين المواطنين.

ضبط 7 محلات تبيع مطهرات مجهولة المصدر بدمنهور

شنت مديرية التموين بالتعاون مباحث التموين برئاسة العقيد وجدي الصيرفي، حملة تموينية متنوعة على المحلات العامة والأسواق لضبط السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي والالتزام بعدم رفع المواد المطهر في مركز دمنهور.

أسفرت الحملة عن تحرير 35 محضرًا نتيجة للمرور على الأسواق عبارة عن لحوم مكشوفة وذبح خارج السلخانة، بدون ترخيص، انتهاء صلاحية، سلع مجهولة المصدر غير صالح للاستهلاك الآدمي، ارتفاع أسعار، عدم إعلان، سجلات، غش تجارى.

29154 مواطن تقدموا بطلبات للتصالح على مخالفات البناء بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على ضرورة الإهتمام بتيسير استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع، مؤكدا على تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح .

أشار محافظ البحيرة، إلى أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنون لتقنين أوضاعهم علي مخالفات البناء طبقاً للقانون 17 المعدل بالقانون 1 لسنة 2020 بمدن ومراكز المحافظة بلغ 29154 مواطن علي إجمالي مساحة قدرت ب 8 مليون و 405 ألف متر مربع .

وأكد هشام آمنه علي ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح فى مخالفات البناء لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ علي حق الشعب .

  كما أشارت المهندسة منال عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية ،أنه تم إعتماد جميع خرائط الحيز العمراني للمدن والقرى والعزب والنجوع والكفور الخاصة بالتصوير الجوي بتاريخ 22/7/2017 ، وتم إرسالها للوحدات المحلية للتعامل بموجبها من قبل اللجنة الفنية المختصة ، طبقاً للمادة الثانية من القانون والبت في طلبات التصالح وتقنين الأوضاع .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل