اعلان

نشرة أخبار أسيوط : عريس يقتل عروسه خطآ" بـ3 آلاف جنيه.. مبادرة شبابية لتعقيم المساجد والأسواق وماكينات الصرف بأسيوط" بيطري أسيوط يواصل حملات الوقاية من الأمراض": رصف طريق "بصرة - أولاد سراج" ضمن مبادرة "حياة كريمة

ديوان عام محافظة أسيوط
ديوان عام محافظة أسيوط

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الجمعه 27 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط على مدار اليوم:

عريس يقتل عروسه خطآ أثناء العبث بسلاح نارى بأسيوط

تعرضت عروس للموت متأثرة بإصابتها بطلق ناري، عن طريق عريسها أثناء عبثه بسلاح ناري داخل منزلهما، بإحدى قرى مركز منفلوط في أسيوط.

على الفور انتقل ضباط مباحث مركز منفلوط إلى موقع البلاغ، وتبين مصرع ” نهاد . م .أ ” 20 عاما بطلق ناري خرج عن طريق الخطأ، أثناء عبث زوجها ” أيمن . م .ص ” 33 سنة مقيمين بقرية العتامنة مما أدى إلى وفاتها.

بـ3 آلاف جنيه.. مبادرة شبابية لتعقيم المساجد والأسواق وماكينات الصرف بأسيوط

مصطفى أبوليلة، أحد الشباب بمركز أبنوب، قال لـ"أهل مصر": تم تكوين فريق من الشباب أطلقنا عليه اسم "فينا خير" وجمعنا 500 جنيه من كل شاب لشراء أدوات التعقيم والتطهير وقمنا بتعقيم ١١٢ مسجدا مع تعقيم المصلين، كما قمنا بتعقيم السيارات والأهالي، وأسهمنا في توعية توعية الباعة الجائلين بضرورة فض الأسواق لمنع التجمعات، واستجابُوا بنسبة 70٪، كما تم توزيع مناديل للتعقيم أثناء صرف المواطنين لمرتباتهم من ماكينات الصرف.

وأضاف أبوليلة: ما تم جمعه بالجهود الذاتية هو 3 آلاف جنيه، ولا توجد أى جهة أو كيان سياسى معين قام بتمويلنا، ومن تبرع هم أصحاب خير من أهل المنطقة، وأناشد الجميع بتشجيع الشباب على الوقوف بجانب بلدنا، وكل التوفيق لكل من يقف بجانب مصر وأشكر الفريق الشبابى الذى تطوع فى التعقيم والتطهير.

بيطري أسيوط يواصل حملات الوقاية من الأمراض

التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

مع الدكتور خالد بكري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، وأوضح بكري إن المديرية والإدارات التابعة لها تواصل تنفيذ حملات لتحصين الحيوانات والدواجن وأخذ عينات للفحص والتدقيق والكشف على الدواجن والطيور والأبقار والجاموس وغيرها وذلك بمداخل ومخارج القرى والمراكز على مستوى المحافظة طبقاً للخطة الموضوعة حيث تم سحب عينات من 159 مزرعة دواجن بنطاق المحافظة مشيراً إلى مواصلة أعمال التعقيم والتطهير لمزارع حيوانية ومزارع دواجن ضمن الاجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد مؤكدًا على جاهزية أطقم الأطباء والمساعدين ورؤساء الأقسام وأطباء الوقاية بمختلف الإدارات البيطرية للتعامل مع الحيوانات المريضة ومكافحة الأمراض الوبائية من خلال عدة إجراءات وقائية.

محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات التعقيم وضبط الأسواق لمواجهة كورونا

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن أعمال التطهير والتعقيم مستمرة بكافة المرافق والمنشآت الخدمية على مستوى مراكز وأحياء المحافظة حيث تقوم الأجهزة المختصة باستكمال الخطة الموضوعة طبقًا للجدول الزمني في مختلف المناطق تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"وبناءًا على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

محافظ أسيوط: رصف طريق "بصرة - أولاد سراج" ضمن مبادرة "حياة كريمة"

تفقد نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة، يرافقه المهندس محمد جمال نائب مدير وحدة الرصف بالمحافظة أعمال الرصف الجاري تنفيذها بطريق بصرة/ أولاد سراج بنطاق مركز الفتح وذلك بطول 4 كيلومتر والتي تنفذها وحدة مشروع الرصف التابع للمحافظة لمتابعة الأعمال وضمان سير العمل بها وتنفيذها وفقا للجداول الزمنية الموضوعة.

WhatsApp
Telegram