اعلان
اعلان

نشرة أخبار البحيرة : مصاب بفيروس كورونا يثير فزع أهالي مركز المحمودية... إختفاء المواطنين من الشوارع لتطبيق الحظر.. صحة البحيرة تأكد من توفير المستلزمات الطبية للأطباء

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الجمعة ٢٧ مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة البحيرة على مدار اليوم.

اختفاء المواطنين من شوارع محافظة البحيرة قبل دقائق من تطبيق قرار حظر التجوال

شهدت شوارع و ميادين مراكز و مدن محافظة البحيرة، حالة من الهدوء و عدم الازدحام، طوال اليوم الجمعة، وفقاً لتنفيذا قرار رئيس الوزراء بفرض حظر التجوال، للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد.

و قاموا أصحاب المطاعم والكافيتريات ودور المناسبات والأسواق بنطاق المحافظة، بالالتزام و تطبيق الاجراءات الاحترازية اليوم الجمعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد على مدار 24 ساعة، كما واصلت المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية عملها، طبقا لقرار الحظر الذى يستثناها، مع انتظام الحركة المرورية بالشوارع والميادين.

هارب من الخارج.. حامل لفيروس كورونا يثير الفزع بين أهالي مركز المحمودية بالبحيرة

سادت حالة من الفزع و الخوف بين أهالي قرية بريوت التابعة لمركز المحمودية بالبحيرة، عقب ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا عائد من الخارج بطريقة غير شرعية، وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى الصدر دمنهور، للتأكد من إيجابية الحالة، وتحويل المصاب إلى مستشفى العزل الصحي بمحافظة مطروح.

وناشد المواطنين وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بسرعة تطهير القرية وجميع الأماكن التي تواجد فيها المصاب، بالإضافة إلى عزل جميع المخالطين له، بعد عودته من الخارج، خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الأهالي.

و أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم نقل المصاب العائد من الخارج إلى مستشفى الحجر الصحي بمستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، بعد التأكد من إيجابية حالته، بالإضافة إلى أنه تم إرسال فريق طبي متخصص للقرية لفحص المكان ومعرفة المخالطين والبدء في عملية العزل الصحي لجميع المخالطين، وتطهير المنزل والأماكن الذى تردد عليها.

صحة البحيرة: جميع المستلزمات الطبية متوفرة للأطباء والتمريض لمواجهة فيروس كورونا

أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن جميع المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية، على استعداد تام لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية، مؤكداً أن لا يوجد نقص فى الأدوات المطلوبة لحماية طاقم الأطباء والتمريض وجميع العاملين في المستشفيات والوحدات الصحية، من كمامات أو كحولات ومطهرات وأجهزة تعقيم.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن مديرية الصحة، تعمل وفقاً لخطة محكمة، وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ القصوى، وتشكيل لجنة لرصد واستقبال الشكاوى من قبل طاقم الأطباء والتمريض وجميع العاملين، من خلال المواطنين، بالإضافة إلى التواصل يومياً مع المستشفيات للتأكد من وجود جميع الأدوات المطلوبة لضمان سلامتهم أثناء العمل.

وأوضح وكيل الوزارة أن المديرية الآن، تعمل على تخصيص المستشفيات العامة لحالات الطوارئ القصوى فقط، وغلق العيادة الخارجية وتحويلها إلى الوحدات الصحية لتخفيف العبء على الأطباء المتخصصين فى المستشفيات، لاستقبال الحالات المشابهة أو المصابة وتحويلها إلى المستشفى المختصة للعزل الصحي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل