اعلان
اعلان

محافظة البحيرة تسجل أول إصابتين بكورونا عائدين من الخارج

مستشفى الصدر بمدينة دمنهور
مستشفى الصدر بمدينة دمنهور

بعد تسجيل أول حالتين مصابتين بفيروس كورونا 'كوفيد 19' خلال الأيام الماضية، بمحافظة البحيرة، بلغ إجمالي الحالات المشتبه بها ٦٠ حالة تقريباً منذ يوم ١٥ مارس، وكانت نتائج جميع الحالات سلبية من خلال المعمل المشترك التابع للوزارة بدمنهور وجميعهم من المخالطين لحالات إيجابية.

وتم تحويل مصابي كورونا من مستشفى الصدر بدمنهور إلى الحجر الصحي بمستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، وكان منهما حالة عائدة من السعودية، والآخر عائد من الخارج بطريقة غير شرعية.

وأكد الدكتور عماد خميس، طبيب في مستشفى الصدر بمركز دمنهور التابع لمحافظة البحيرة، أن المستشفى استقبل أول حالة تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن المواطن المصاب بالفيروس مقيم بمركز إدكو، وهو عائد من المملكة العربية السعودية.

وأوضح خميس، في منشور كتبه على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، أن أعراض الإنفلونزا ظهرت على المصاب، وتم حجزه لمدة 24 ساعة في مستشفى الصدر بدمنهور لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له، بعد التأكد من إيجابية إصابته بفيروس كورونا، وتم التواصل مع وزارة الصحة وإرسال المصاب إلى الحجر الصحي بمستشفى النجيلة في محافظة مطروح.

وأضاف أنه تم تسجيل ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا فى مركز المحمودية، عقب بلاغ من الأهالي على مواطن عائد من الخارج بطريقة غير شرعية، يظهر عليه أعراض المرض، وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى الصدر دمنهور، للتأكد من إيجابية الحالة، وتم تحويل المصاب إلى مستشفى العزل الصحي بمحافظة مطروح، بالإضافة إلى الاشتباه فى مواطن كان مخالطا للمصابين فى أحد الأماكن السياحية مقيم فى قرية دربك و تم إجراء العزل الصحي فى المنزل و التأكد من سلبية النتيجة. وأشار، إلى أنه يتم الآن إجراء فحص شامل لجميع طاقم التمريض والأطباء الذين تعاملوا مع المريضين المصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى فحص جميع المخالطين لهما، مشيراً إلى أن مستشفى الصدر غير مجهز للعزل الصحي حتي الآن و يتم تشخيص الحالات فقط دون حجزها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً