اعلان

نشرة أخبار محافظة المنيا.. صرف 300 ألف جنيه للمحامين الأكثر احتياجا.. وتشغيل أول مستشفي بالمحافظة لاستقبال مرضي كورونا بسعة 134 سرير

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار محافظة المنيا، اليوم الأحد 29 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

نقابة محامين المنيا: صرف 300 ألف جنيه للأعضاء الأكثر احتياجا

أصدرت نقابة المحامين بالمنيا بيانا اليوم قالت فيه، إنه نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها مصرنا العزيزة من انتشار وباء الكورونا، ومحاولة من نقابة المحامين بالمنيا محاربة هذا الوباء والوقوف علي مساعدة أعضائها في محنتهم، ونظرًا لعدم وجود موارد مالية بنقابة المحامين بالمنيا، فقد اجتمع مجلس نقابة المحامين بالمنيا وقرروا مخاطبة سيادتكم.

لمواجهة كورونا.. 200 طن كلور لتطهير الأماكن العامة بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية لمحافظة المنيا بالتعاون مع مديرية الطب البيطري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أعمال الرش والتطهير لجميع المصالح والمنشآت الحكومية والخدمية، بناء على تعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

بداخلها 134 سرير.. تشغيل أول مستشفي بالمنيا لاستقبال مصابي كورونا الأسبوع الجاري

تابع الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، التجهيزات الخاصة بمستشفى ملوي العام الجديدة، تمهيداً لافتتاحها وتشغيلها خلال الأسبوع الجاري، بشكل استثنائي لاستقبال وعلاج حالات مرض كورونا المستجد من جميع أنحاء الجمهورية، في إطار الخطة الاستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك، بحضور الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، وعامر طه، نائب رئيس مركز ملوي.

وأكد نائب المحافظ، أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يتابع بشكل لحظي جميع المستجدات في المجال الصحي، ومنها الاهتمام بسرعة العمل والإنجاز في افتتاح مستشفيات المحافظة الجديدة، ومنها مستشفى ملوي الجديدة، لما سيكون له أثر كبير وإضافة قوية لمنظومة الصحة بالمحافظة، وستتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالي مركزي ملوي ودير مواس، والمراكز القريبة منها، خاصة في ظل ما تمر به الدولة حالياً من مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، أنه سيتم افتتاح استثنائي للمستشفى لتشغيلها الفترة المقبلة لاستقبال وعلاج حالات مرض كورونا، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتبلغ سعة المستشفى ١٣٤ سرير منهم ١٠٩ سرير داخلي و٢٥ سرير عناية مركزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل