اعلان

بركان دم في المحافظات.. سيدة تقتل طفلتيها خنقا بشبرا.. وأخرى تتخلص من زوجها بالبساتين.. ومصرع 7 فى حريق مستشفى بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظات الجمهورية على مدار الأسبوع، عددا كبيرا من الجرائم والحوادث المأساوية التى راح ضحيتها عدد من الأبرياء.

وترصد 'أهل مصر' فى التقرير التالى أبرز تلك الوقائع، وعددا من القضايا المهمة:

سيدة تقتل طفلتيها خنقا بشبرا

أقدمت سيدة على قتل طفلتها خنقا بسبب خلافات مع زوجها بشبرا الخيمة، وأمرت نيابة قسم ثان شبرا الخيمه بحبس المتهمة في واقعة قتل طفلتيها «ريتاح وجنا» بمنطقة بهتيم ٤ أيام على ذمة التحقيقات، وقام فريق من النيابة العامة والمباحث الجنائية بمعاينة مسرح الجريمة وقامت المتهمه بتمثيل جريمتها.

كما اتهمها زوجها ويدعى «س م» أمام النيابة بقتل ابنتيهما، وكشف عن أنه كان لديه طفل يدعى «عبدالله» وتوفي وعمره عامين منذ 40 يوما قائلا في أقواله، أن الواقعة بدأت عندما أخبرته الأم تليفونيا بوفاة نجله، وخرج التقرير الطبي من المستشفى يؤكد إصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب، ولم يعرف أحد سبب الوفاة، مطالبا بالتحقيق في الواقعة معها.

وفاة 7 أشخاص مصابين بكورونا فى حريق داخل مستشفى البدراوى بالإسكندرية

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بالتحقيق في الإخطار الذي تلقته «النيابة العامة» يوم الإثنين، باندلاع حريق داخل غرفة العناية المركزة بالطابق الأرضي من «مستشفى البدراوي» رقم 2 بدائرة قسم شرطة المنتزه أول، مما أسفر عن وفاة سبعة مرضى وإصابة مريضة أخرى، وإتلاف بالغرفة المذكورة وبأسرَّة وأجهزة فيها، وقد عزا «مدير إدارة الحماية المدنية» سبب الحريق إلى ماسّ كهربائي.

واستهلت «النيابة العامة» تحقيقاتها بالانتقال إلى مسرح الحادث لمعاينته، حيث تبينت اندلاع الحريق بـ«غرفة وحدة العناية المركزة» بالمستشفى، والتقت خلال المعاينة بـ«مدير العناية المركزة» الذي أفاد بتخصيص الغرفة لاستقبال وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وسألت «النيابة العامة» طبيبًا بشريًّا بالغرفة محل الحريق فقرر اندلاعه من وحدة المكيف الهوائي بالغرفة، مؤكدًا عدمَ اشتباهه جنائيًّا في الحادث، كما سُئل مسئول الاستقبال بالمستشفى فأكد أنَّ بدايته من داخل وحدة المكيّف الهوائي المذكور، وأنه حاول إخماده فور اندلاعه باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية ولكنه لم يتمكّن من ذلك حيث تصاعدت ألسنة اللهب وامتدت حتى حضرت سيارات الإطفاء وسيطرت عليها، كما سألت «النيابة العامة» ممرضَيْن بالمستشفى قرَّرا سماعهما -حال تواجدهما داخل غرفة العناية- انفجارًا بوحدة مكيّف الهواء، وأبصرا خروجَ دخان كثيف منه واندلاع النيران فيه، وخلال محاولتهما فصل التيار الكهربائي عن مكتب الاستقبال بالمستشفى فُوجِئا بامتداد ألسنة اللهب وتصاعدها حتى حضرت سيارات الإطفاء وأخمدتها.

مصرع 4 أشخاص دفنتهم الرمال أثناء التنقيب عن الآثار بالعياط

لقى 4 أشخاص مصرعم بعدما انهارت عليهم الرمال أثناء تنقيبهم عن الآثار بجوار الطريق الإقليمي بالعياط.

تلقى اللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة، إخطارا من اللواء هانى سعيد مدير الحماية المدنية بالجيزة، مفادة وجود انهيار ومتوفين بالقرب من الطريق الاقليمى بالعياط.

انتقل على الفور العقيد أحمد عنب مدير إدارة الجنوب والنقيب سيد شحاتة ضابط منوب الجنوب إلى مكان الواقعة، وتم انتشال 4 جثث من داخل حفرة على عمق 40 مترا، وبعمل التحريات دلت ان المتوفين كان ينقبون عن الآثار واستطاعوا حفر حفرة على عمق 40 مترا لكن الرمال انهارت عليهم ولقوا مصرعهم جميعا.

سيدة تقتل زوجها بالبساتين

أقدمت سيدة على قتل زوجها، في مشاجرة بينهما داخل شقتهما بالبساتين، وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من أحد المستشفيات بوصول موظف مصاب بجرح طعنة في الصدر وتوفى متاثرا بإصابته، وعلى الفور انتقلت أجهزة الامن وتبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وزوجته بسبب خلافات زوجية، قامت على أثرها الاخيرة بطعنه بقطعة زجاج، مما أسفر عن اصابته وتم نقلة للمستشفى لتلقى العلاج وتوفى متأثرا باصابته، وتم ضبط المتهمة.

القبض على ريناد عماد ومنار سامى بالدقى وبنها

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب،، من القبض على فتاة التيك توك ريناد عماد، لاتهامها بالتحريض على الفسق وتقديم محتوى مخل.

رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب، تداول فيديوهات لفتاة تدعى منه الله ع ح، وشهرتها ريناد عماد وتظهر بمحتوى خادش للحياء، وبعد القبض على عدد من فتيات التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام وسما المصرى، قامت المتهمة بحذف كل الفيديوهات الخاصة بها من صفحتها، معتقدة أن مسح المحتوى أو إلغاء الحسابات يعفي من المسئولية، ونظرا لانتشار الأفلام والفيديوهات والصور على كافه المواقع وتداولها تم إصدار إذن من النيابة العامة بضبطها.

بإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطها داخل كافيه يمتلكة نجل مطرب شعبى شهير بمنطقة الدقى، وتواصل وزارة الداخلية تعاونها مع النيابة العامة لاستهداف كل من يذيع أو ينشر محتوى إباحي، كما تم ضبط منار سامى بأحد شوارع بنها وبرفقتها شاب بحوزته تامول وسلاح أبيض.

مصرع محامى واصابة 4 آخرين فى مشاجرة بسبب كلب

لقي محامٍ مصرعه، وأصيب 4 أشخاص آخرين في مشاجرة بين طرفين بمنطقة البساتين، وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا مفاده نشوب مشاجرة ووجود متوفى ومصابين بمنطقة البساتين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين نشوب مشاجرة بين طرفين منذ عدة أيام بسبب عقر كلب لأحد الأشخاص، وتجددت اليوم الثلاثاء، ونتج عنها وفاة 'أ ف'، محامى، وإصابة 4 آخرين.

وأضافت التحريات أن 4 أشخاص تعدوا على المجني عليهم بالأسلحة البيضاء ولاذوا بالفرار، وجارٍ ضبطهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تأييد إعدام «أشعياء» وتخفيف حكم «فلتاؤس» للمؤبد في قتل رئيس دير أبو مقار

أيدت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام على الراهب المشلوح وائل سعد تواضروس (أشعياء المقاري)، وتخفيف حكم الإعدام إلى السجن المؤبد للراهب فلتاؤس المقاري، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

كانت محكمة جنايات دمنهور أصدرت في شهر أبريل ٢٠١٩، حكمها بإعدام كل من وائل سعد تواضروس والراهب فلتاؤس المقاري، بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، في أغسطس ٢٠١٨ المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقًا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤس المقارى، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون.

وكشفت تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس، حيث أقر المتهم الأول خلال التحقيق معه بأنه على إثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه، اتفقا على قتله، وكان ذلك منذ شهر سابق بتاريخ الواقعة في هذا التاريخ، وأعدا له كمينا في طريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداة صلاة قداس الأحد، وما أن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه، مسددًا له 3 ضربات متتالية على مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك 'ماسورة حديدية' قاصدًا من ذلك إزهاق روحه حالة مراقبة المتهم الثاني للطريق، والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً