اعلان

افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي.. مشروع عملاق ورسائل قوية من السيسي: "الأسد محدش يقدر ياكل أكله".. أستبعد التدخل العسكري بسبب سد النهضة (فيديو)

السيسي يفتتح المدينة الصناعية بالروبيكي
السيسي يفتتح المدينة الصناعية بالروبيكي
كتب : نهى نجم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية بالروبيكي بمدينة بدر في محافظة القاهرة، وهي أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية، وتبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا، بإجمالي عدد مصانع منتجة 195 مصنعًا، ويحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا، ووجه السيسي في افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي عددًا من الرسائل للمصريين بشأن سد النهضة والمفاوضات مع إثيوبيا وطرق معالجة مياه النيل وكورونا.

السيسي يفتتح المدينة الصناعية بالروبيكي

جاءت رسائل السيسي في افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي للمصريين بشأن سد النهضة كالآتي:

السيسي للمصريين عن سد النهضة: "لما تقلقوا اشتغلوا أكتر عشان محدش ياخد حقكم"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه من الطبيعي أن يقلق المصريون بشأن سد النهضة، خاصة أن الحضارة الفرعونية قامت على مياه النيل موجهًا رسالة للمصريين: 'كل ما تقلق اشتغل أكتر علشان تبقى قادر وجامد وقوي وحقك محدش هيقدر ياخده منك'.

وأضاف السيسي خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن التهديد من غير عمل أو مجهود مجرد كلام وليس له قيمة.

السيسي: التفاوض في أزمة سد النهضة معركة وربما ستطول ولكننا سنحقق مصلحة مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه يتم التفاوض الآن بشأن أزمة سد النهضة، وقال: 'احنا بنتفاوض لأن دي معركة' مشيرا إلى استبعاد حدوث تدخل عسكري في إثيوبيا وأن مرحلة التفاوض مستمرة وستطول.

وأكد السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن الإدارة الجادة والمنضبطة لأي قطاع صناعي هي العامل الرئيسي في النجاح.

رسالة قوية من السيسي لإثيوبيا: "الأسد محدش يقدر ياكل أكله"

خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة قوية لإثيوبيا، وقال الرئيس موجها حديثه للشعب المصري: 'الأسد محدش يقدر ياكل أكله'، مشيرا إلى أن القوة تحمي الشعوب المستعدة، وتابع قائلًا: 'طالما معانا الحق محدش يقدر يجور علينا ولا على مصالحنا ولا على أمننا القومي'.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن دولة إثيوبيا من حقها أن تستفيد من النيل في توليد الكهرباء ولكن بشرط عدم تأثير هذا الموضوع على حصة مياه النيل في مصر لأن الحضارة الفرعونية قائمة عليها والنيل أساسي في حياتنا وحضاراتنا 'زيه زي الأهرامات عندنا'.

السيسي للمصريين: العمل يمنحنا القوة والردع.. ومحدش يقدر يجور على حقوق مصر

خلال افتتاح المدينة الصناعية فى مدينة الروبيكى، أكد الرئيس السيسي، في كلمات حاسمة وواضحة، أنه لن يستطيع أحد أن يجور علينا أو يجور على حقوق مصر وأمنها القومي سواء في قضية المياه أو غير ذلك.

ولفت إلى أن شواغلنا هي العمل لأن العمل يمنحنا القوة والردع لمن يحاول المساس بحقوقنا.

وشدد الرئيس السيسي، على دعوته للعاملين بتكثيف العمل والحفاظ على لياقتهم البدنية والصحية من أجل زيادة الإنتاج.

السيسى للإثيوبيين: نتمنى أن تولدّوا الكهرباء.. وحريصون على أن يعيش أشقاؤنا مثلنا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن المياه في مصر ليست مطلبا ولكنها حق أثبته التاريخ وقامت عليه الحضارة، وعدالة القضية في أننا كنا دائما حريصين على أن يعيش أشقاؤنا مثلنا.

وعن إثيوبيا قال الرئيس: 'نتمنى أن تولدوا الكهرباء مثلما أعلنتم، نحن نتمنى لكم التوفق بكل حب ونوايا طيبة بشرط ألا يكون له تأثير على حصة المياه الخاصة بنا'.

وتابع السيسى خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى، متحدثا للمصريين: 'محدش يقدر ينكر أهمية المياه في مصر والعالم.. وقلقكم قلق مشروع وطبيعي وأنا معاكم. كل ما تقلق وتخاف اشتغل واشتغل أكتر عشان تبقى قوى وقادر، كل ما تشتغل أكتر تبقى قادر أكتر.. حقكم محدش هياخده.. ما تتكلمش كتير وتهدد حد وتقول كلام مالوش لازمة'.

السيسي للإعلام عن سد النهضة: "لو انت خايف متتكلمش كتير وتهدد"

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى بعض المتحدثين في وسائل الإعلام حول السد الإثيوبي، والذين يعبرون عن قلقهم الدائم من بناء السد، قائلًا: 'لو انت خايف وقلقان متقعدش تكلم كتير وتهدد حد، متهددش وتقول كلام ملهوش لازمة'.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية في الروبيكي، أنَّه يحترم كل الآراء التي تُطرح في الإعلام، ولكن لا يصح أن يخرج شخص يتحدث عن عمل عسكري أمام الرأي العام في مصر، ' إحنا بنتفاوض.. دي معركة، التفاوض ده معركة هتطول'.

السيسي مستبعدًا التدخل العسكري: مرحلة التفاوض حول سد النهضة ستطول

خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لن يحدث تدخل عسكري في دولة إثيوبيا، مؤكدًا أن مرحلة المفاوضات بشأن سد النهضة ستطول.

وعلق السيسي خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، عن قضية سد النهضة، أنه من الطبيعي قلق المصريين خاصة أن الحضارة المصرية قامت على مياه النيل موجهًا رسالة للمصريين: 'كل ما تقلق اشتغل أكتر علشان تبقى قادر جامد وقوي حقك محدش هيقدر ياخده منك'.

السيسي: صناعة الغزل والنسيج تعرضت لأزمة.. والإدارة الصارمة هي سبب النجاح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن صناعة الغزل والنسيج وغيرها من الحرف تأثرت خلال فترة من الزمن بسبب فشل إدراتها، قائلًا:' لن تنجح أي مؤسسة إلا بإدارة صارمة وليس الهدف هو عرض المنطقة وهي جديدة'.

السيسي يفتتح المدينة الصناعية بالروبيكي

وأكد السيسي خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن الدولة بصدد تطوير صناعة الغزل والنسيج، قائلًا:' لن نتخلى بأن نعيد للمحلة لمكانتها وسيتم افتتاحها خلال عامين لإحلال جودة وتحسين جودة الصناعة والحرف'.

السيسى: استثمارات المعالجة تصل إلى تريلون جنيه حتى 2037 للتغلب على نقص المياه"

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حجم الاستثمارات في معالجة المياه حتى عام 2037 يصل لتريلون جنيه، مشددًا على ضرورة الحفاظ على المصارف وعدم التعدى على الترع.

وقال الرئيس خلال كلمته بافتتاح مشروع الروبيكى :'القلق مش كلام، القلق إجراءات، و عاوزين نعمل ري حديث لكافة الزراعات عشان نوفر كل نقطة مياه عشان جم المساحة الزراعية يتطلب مياه، ونعالج كميات المياه المطلوبة حتى عام 2037، وحجم الاستثمارات في هذا المجال تصل لـ تريليون جنيه حتى 2037'.

رسالة السيسي للمصريين بشأن كورونا

السيسي يناشد المصريين باتباع الوقاية من كورونا في عيد الأضحى: "مش عاوزين نرجع للغلق تاني"

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة ضد فيروس كورونا في عيد الأضحى المبارك.

وأكد السيسي، خلال كلمة له فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن الدولة اتخذت إجراءات صحية بالتوازي مع الإجراءات الاقتصادية حفاظا على مصالح الناس، مؤكدا أن الحكومة اتخذت قرارا بالسماح بفتح بعض المنشآت التجارية حتى 12 مساء وذلك لعدم تأثرها الاقتصادي بقرارات الإغلاق.

وأوضح، أن أرقام إصابات كورونا تراجعت بفضل وعي المصريين 'مش عاوز التفاؤل بالأرقام يخلينا نتهاون في الإجراءات الاحترازية'.

السيسي: "الكل وزنه زاد بسبب قعدة البيت ولازم نمارس الرياضة عشان نخس"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرياضة لها دور كبير في تقوية الجهازالمناعي في جسم الإنسان، وذلك أثناء تعليقه على تراجع الإصابات بكورونا فى مصر خلال الأيام الماضية، مناشدا المواطنين باستمرار أخذ الحذر خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح السيسي، خلال كلمة له فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، 'مارسوا الرياضة ما أمكن لأن ده أمر مهم جدا لدعم المناعة في محاربة فيروس كورونا المستجد'.

وقال، 'نتيجة للإغلاق الشهور اللي فاتت وزننا زاد شوية بسبب قعدتنا في البيوت وعشان نتخلص من الوزن الزائد ده لازم نمارس الرياضة'.

السيسي: "مافيش دلع فى الشغل وعايزين نقابل ربنا وإحنا بنشتغل"

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على أهمية العمل لبناء الدولة المصرية ورفعة شأنها، وقال فى كلمة له خلال افتتاح مشروع مدينة الروبيكى: 'عايزين نلقى الله وإحنا بنعمل، كلنا نشتغل ونبنى الدولة وتبقى قد اللى هى فيه'.

وأضاف الرئيس: 'البلاد ما بتتهدش من بره البلاد بتتهد من جوه، مافيش هزار مافيش دلع فى الشغل والعامل اللى مش كده يمشى'، مطالبا بضرورة حفاظ العاملين على لياقتهم، موجها كلامه لأصحاب العمل والمسؤولين: ' العامل يتوزن كل شهر'.

السيسي: بحلم بالتصدير بقيمة 100 مليار دولار خلال السنتين تلاتة الجايين

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أمله في تصدير الغزل والنسيج المصري بقيمة كبيرة.

وقال 'السيسي'، خلال افتتاح المنطقة الصناعية بالروبيكي، صباح الثلاثاء، «أنا بحلم بالتصدير بقيمة 100 مليار دولار على الأقل خلال السنتين تلاتة الجايين'.

السيسي: تريليون و100 مليار جنيه تكلفة مشروعات النقل حتى 2024

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن تكلفة مشروعات قطاع النقل من 30/6/2021 وحتى 30-6-2024 تصل لـ تريليون و100 مليار جنيه، مؤكدًا أنه كان من المستهدف في يوليو 2020 أن تكون كافة القطارات حديثة وسنواصل تحقيق ذلك خلال الأشهر المقبلة للتخلص من الخردة.

السيسي لوزير النقل: مفيش هدايا تاني وكله بالحساب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير النقل كامل الوزير، بافتتاح محطات النزهة والهايكستب قبل عيد الأضحى، قائلًا: 'خلي الناس تستفيد ومفيش هدايا على العيد كله بالحساب.. والقطاع ده لو متشغلش صح هيرجع تاني خردة'.

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن تكلفة مشروعات قطاع النقل من 30/6/2014 وحتى 30-6-2024 تصل لـ تريليون و100 مليار جنيه، مؤكدًا أنه كان من المستهدف في يوليو 2020 أن تكون كافة القطارات حديثة وسنواصل تحقيق ذلك خلال الأشهر المقبلة للتخلص من الخردة.

السيسى يوجه بضرروة تشغيل القطارات الجديدة قبل عيد الأضحى

وجه الرئيس السيسي ، بضررورة تشغيل أسطول القطارات الجديدة قبل عيد الأضحى، واستفسر الرئيس السيسي ، من وزير النقل الفريق كامل الوزير عن الوضع الخاص بعمارة الزمالك مطالبًا بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان حقوق المواطنين.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المدينة الصناعية في الروبيكي بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، لافتتاحها حيث تضم 6 مصانع جديدة للغزل والنسيج، بمدينة الروبيكى المجمع الصناعى الجديد بالروبيكى فى مرحلته الأولى 6 مصانع، هى مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك.

بالإضافة إلى 3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائرى والمستطيل وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التى تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

بدأت فعاليات افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، حيث وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وقد استقبلته الموسيقى العسكرية.

ويفتتح الرئيس اليوم عددا من المشروعات القومية ومنها المدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح المدينة الصناعية فى مدينة الروبيكى، وبدأت فعاليات الافتتاح، بتلاوة آيات من القران الكريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً