اعلان

اجتماع مجلس الوزراء اليوم.. مدبولي: تكلفة تطوير السكك الحديدية تقترب من تريليون جنيه.. قلقون من عودة إصابات كورونا وعلينا الحذر.. وزير النقل: زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة بدءًا من الغد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : نهى نجم

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم، وأبرز القرارات التي تم اتخاذها، وأبرزها زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، ومنها قطار مصر الإسكندرية حيث سيصبح سعر التذكرة 125 جنيها للدرجة الأولى.

مصطفى مدبولي: تكلفة تطوير السكك الحديدية تقترب من تريليون جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن تطوير مرفق السكك الحديدية يقترب من ترليون جنيه حتى يستفيد المواطن من خدمات هذا المرفق، لافتا أنه لأ بد أن الإيرادات تُغطي مصاريف التشغيل والصيانة حتى لا يحدث كما حدث في الماضي من تهاوي الخدمات.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي، أن الدولة لها دورًا كبيًرا في تحمل جزء من المرافق، مشيرا أنه يجب أن تُغطي الإيرادات مصاريف التشغيل.

من جانبه، قال كامل الوزير، إن الوزارة تستهدف صرف ١٤٢ مليار جنيه لتطوير السكة الحديد، منها توريد قطارات وعربات جديدة، مشير أن هناك ١٠٠ مليون مواطن يستخدم ٩٢٠٠ كيلو، لافتا أن هذا طول السكة الحديد.

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

رئيس الوزراء: تراجع الإصابات بفيروس كورونا بفضل كبير من الله

قال المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن تراجع الاصابات بفيروس كورونا فضل كبير من الله، فى ظل جهود الدولة ووعى المواطن وحرصه على الإجراءات الاحترازية

وقال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء ناقش أخر مستجدات فيروس كورونا، لافتا أن الأرقام التي تم استخدامها من خلال والوفيات المشيرة إلى هذا بفضل الله سبحانه وتعالى وجميع المشاركين في التعامل مع فيروس كورونا.

"مدبولي" يُطالب المواطنين الالتزام بالإجرءات الاحترازية لعدم زيادة الإصابات بكورونا في العيد

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع.

وقال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء ناقش أخر مستجدات فيروس كورونا، لافتا أن الأرقام التي تم استخدامها من خلال والوفيات المشيرة إلى هذا بفضل الله سبحانه وتعالى وجميع المشاركين في التعامل مع فيروس كورونا.

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وأشار أنه يجب أن يستمر المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية حتى لا تتزايد الإصابات مرة أخرى، كما حدث في بعض الدول منذ أيام، لافتا أن هذا مصدر قلق لنا ومتخوفين أن يحدث هذا في مصر.

رئيس الوزراء: حال تزايد إصابات كورونا سنضطر للعودة إلى الإغلاق

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن الحكومة إذا وجدت تزايد في الإصابات مرة أخرى سوف تتخذ إجراءات إحترازية شديدة الصرامة، مطالبا المواطنين باستمرار اتخاذ الإجراءات الإحترازية لعدم تزايد الإصابات.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصري يشهد تحسنا وتوازنا رغم تداعيات أزمة كورونا، لافتا أن مؤسسة فيتش حافظت على ترتيب مصر لنظرة المستقبلية كما هو، مشيرا أن هذه المؤسسة متشددة جدا.

وزير النقل يعلن زيادة أسعار تذاكر القطارات بدءا من الغد

أكد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أن الحكومة تصرف سنويا 7 مليارات ونصف على قطارات السكة الحديد ولم تحصل منها سوى 3 مليارات فقط، وهذا يعني أن هناك فجوة كبيرة بين مصاريف التحصيل والتشغيل.

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه سيتم غدا تشغيل 38 قطارا بتسعيرة جديدة، حيث إنه سيتم رفع التذكرة لهذه القطارات فقط دون غيرها، حيث إن القطار المكيف من القاهرة الإسكندرية ستبلغ 125 جنيها، والثانية 80 جنيها، لافتة إلى أنه تم مراعاة كل خط فى زيادة سعر التذكرة.

من ناحية أخرى، أعلن مصدر بالسكة الحديد عن البدء فى تشغيل العربات الروسية الجديدة بعد وصول الدفعة الأولى بواقع ٣٣ عربة ركاب روسية ذات تهوية ديناميكية كخدمة جديدة لأول مرة على خطوط السكة الحديد.

"مصر اسكندرية بـ125 جنيه".. وزير النقل: أسعار تذاكر القطارات الجديدة تطبق من الغد

وقال وزير النقل كامل الوزير إن الأسعار الجديدة لتذاكر قطارات السكة الحديد سوف تزيد، وهي القطارات الـ ٣٨ الجديدة، وتبدأ الزيادة من الغد، مشيرا إلى أن قطار القاهرة الإسكندريةً درجة أولى سيصبح بـ١٢٥ جنيها بدلا من ١٠٠ جنيه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن الحكومة راعت في تحديد الأسعار، مضاهاتها بأسعار الباصات الخارجية، مشيرا إلى أن مقارنة بأسعار السيارات الخاصة تكون القطارات أقل.

وأشار الى أن الوزارة تولت تطوير الخدمات في القطارات القديمة ولم تتأثر الأسعار، وأن السكة الحديد مدينة بـ١١١ مليار جنيه منها ٣٥ مليار من البنك المركزي كمرتبات للموظفين بالسكة الحديد.

في اجتماع مجلس الوزراء اليوم.. استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات خلال عيد الأضحى

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار غلق الشواطئ العامة والمتنزهات العامة، مشيرا إلى أن الحكومة إذا لاحظت ارتفاع معدل الإصابات فستكون هناك إجراءات مشددة مرة أخرى، مطالبًا المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات.

وأضاف رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أن تطور إعداد المصابين بفيروس كورونا كشف عن انخفاضها حيث أخذت الأرقام منحني انخفاض سواء في إعداد المصابين أو الوفيات، مطالبا المصريين بالاستمرار في التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات وتعقيم تطهير الأماكن.

وزير النقل: مصاريف تشغيل السكة الجديد أكثر من 7 مليارات جنيه والإيرادات 3 فقط

صرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم تطوير قطارات السكة الحديد لتقديم خدمات أفضل، مؤكدًا أن الوزراة تنفق سنويًا 7.5 مليار جنيه مصاريف التشغيل.

وأضاف وزير النقل خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مصاريف قطاع السكة الحديد أكثر من 7 مليارات جنيه، بينما إيرادتها 3 مليارات فقط .

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اليوم الأربعاء ، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضر بمقر المجلس عدد من الوزراء؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة على أجندة الحكومة في المرحلة الراهنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن