اعلان

انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. كيف استعدت التنمية المحلية لاستقبال الناخبين ومنع انتشار فيروس كورونا؟

انتخابات مجلس الشيوخ 2020
انتخابات مجلس الشيوخ 2020
كتب : نهى نجم

تواصل وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق بين المحافظات ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تجهيزاتها لاستقبال انتخابات مجلس الشيوخ 2020 وتجهيز كافة اللجان الانتخابية وسط كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

التنمية المحلية: غرفة عمليات على مدار الـ24 ساعة

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه تم التنسيق مع كافة المحافظات لتجهيز لجان انتخابات مجلس الشيوخ وسط إجراءات وقائية مشددة.

التنمية المحلية: لن يتم دخول اللجان إلا بالكمامات

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية لـ'أهل مصر' أنه تم التنبيه على كافة المحافظات بعد دخول أي مواطن اللجنة الانتخابية بدون كمامات، مؤكدًا أنه تم تعقيم وتطهير كافة اللجان.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020انتخابات مجلس الشيوخ 2020

كما أوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أن كافة المحافظات أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، والتى ستنطلق غداً الثلاثاء على مدار يومى 11 و12 أغسطس الجارى.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة التنمية المحلية، بيانًا تؤكد فيه أن تم رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظات وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدار الساعة.

ووجه وزير التنمية المحلية، بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة اعتباراً من اليوم الإثنين وحتى انتهاء عملية التصويت بالمحافظات للمتابعة والتنسيق مع كافة غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه أجرى مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من السادة المحافظين للاطمئنان منهم بصورة مباشرة على اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات وقيامهم ببعض الجولات لتفقد ومتابعة عدد من مقار اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين وإقامة المظلات اللازمة لانتظار الناخبين أمام مقار اللجان خلال عملية التصويت وكذا تعقيم وتطهير اللجان.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020انتخابات مجلس الشيوخ 2020

ووجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المحافظين باستمرار المرور الدورى على مدار يومى التصويت لمتابعة سير عملية التصويت وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين وحل أى مشكلات أومعوقات على الفور والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعا وزير التنمية المحلية، كافة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتاً إلى أن الجميع يسعى للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق وفى أجواء من الشفافية والنزاهة، لافتًا إلى إن المشاركة في الانتخابات 'واجب وطني' على كافة أبناء الشعب المصرى.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن مهمة المحافظات هى توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم، وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

كما وجه وزير التنمية المحلية، بقيام رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم فى محيط اللجان الانتخابية طوال أيام التصويت للخروج بالعملية الإنتخابية بصورة مشرفة.

٥٣٦ مركز انتخابي بالمدارس بمحافظة الجيزة

وفي محافظة الجيزة، محافظ الجيزة قد أصدر قرارًا بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين البالغ عددهم ٥٦٨ألف ٩٤٠و ١ والموزعين علي 1046 لجنة فرعية داخل ٥٣٦ مركز انتخابي بالمدارس ومراكز الشباب.

كما شدد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، على رؤساء الأحياء والمراكز باستمرار رفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمقرات ورفع أي إشغالات، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية.

وأكد محافظ الجيزة، أنه تم توفير عدد كافي من المقاعد بالمدارس تم وضعها بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم وتوافر مواد التعقيم والتطهير.

٦٥٢ مركز انتخابي بمحافظة القاهرة

وفي محافظة القاهرة، أكدت أنه عدد لاستقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالى ٧٧٦٨٢٣٩ ناخب موزعون علي ١٣٥٩ لجنة فرعية داخل ٦٥٢ مركز انتخابي بالمدارس.

وأوضحت محافظة القاهرة، أنه تم الانتهاء من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة برئاسة اللواء محمد حنفي السكرتير العام للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية.

كما أضاف المحافظ أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية حيث تم توفير عدد كافي من المقاعد بالمدارس تم وضعها بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.

كما قامت هيئة النقل العام بتوفير ١٥٠ أتوبيس و٢٥٠ ميني باص لنقل قوات التأمين مع مراعاة تعقيمها بصفة دورية.

استعدادات وزارة الكهرباء لانتخابات مجلس الشيوخ

وأما عن استعدادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق والتنسيق مع جميع الجهات بالدولة وتوفير سبل الدعم بما يضمن استقرار التغذية الكهربائية، ومنها:

- تأمين التغذية الكهربائية لكافة اللجان والمقار الانتخابية.

- تأمين الخطوط والمحولات وكل مهمات الشبكة الكهربائية ورفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بجميع الإدارات والقطاعات وسرعة اتخاذ اللازم في حالة وجود أي عطل.

- المتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

- وقف جميع أعمال الصيانة أثناء فترة الانتخابات.

- وجود فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة للعمل في حالة الطوارئ في الأماكن التي تحتاج لذلك، بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات التوزيع.

- تجهيز ماكينات ديزل متنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة عند الحاجة.

ويأتي ذلك وحرصاً من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تأمين التغذية الكهربائية واستقرارها ورفع حالات الاستعداد والطوارئ في جميع اللجان على مستوى الجمهورية بالتعاون مع كافة قطاعات الدول.

ومن المقرر عقد انتخاب مجلس الشيوخ 2020 ، يومي ١١ و١٢ من الشهر الجاري لضمان توفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً