اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. فتاة التيك توك منة عبد العزيز.. سما المصري في الفسق والفجور

أرشيفية
أرشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الاثنين العديد من القضايا الهامة التي نالت اهتمام الرأي العام، وجاء أبرز تلك القضايا، محاكمة المتهمين بقضية فتاة التيك توك منة عبد العزيز، والحكم على سما المصري في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

محاكمة المتهمين بقضية فتاة التيك توك منة عبد العزيز

تستكمل محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الاثنين، محاكمة المتهمين 'مازن.إ'، و'شيماء.أ'، المتهمين فى قضية منة عبد العزيز، لاتهامهما بالقضية رقم 1319 لسنة 2020، بشأن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمرافعة.

وجاء في قرار إحالة 6 متهمين -أربعة ذكور وفتاتين- إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها بالتحايل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

الحكم على سما المصري في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور

تصدر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، الحكم على سما المصري، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، فى القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمة فى غضون الفترة من ديسمبر 2019 حتى أبريل 2020، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك- انستجرام- يوتيوب' مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن 'سما المصرى' فعلت علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء العام، بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، 'فيس بوك- انستجرام- يوتيوب'، على النحو المبين فى تحقيقات القضية، ونشرت عدد من الفيديوهات الخادشة للحياء العام.

محاكمة 5 متهمين في 'الاتجار بالبشر' بالمرج

تواصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، محاكمة ٥ متهمين بتهمة الاتجار في البشر بمنطقة المرج عن طريق استغلالهم المواطنين الذين يحتاجون للمال قاصدين من ذلك استغلالهم لاستئصال أعضائهم البشرية.

كانت النيابة أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم تهمة 'الاتجار في البشر عن طريق استغلالهم المواطنين الذين يحتاجون للمال قاصدين من ذلك استغلالهم لاستئصال أعضائهم البشرية، وترتب على ذلك إصابة المجني عليه 'صبى' بعاهة مستديمة، والمتمثلة في استئصال كليته اليسرى، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأحالت القضية إلى المحكمة.

محاكمة طبيب و7 آخرين بتهمة الاتجار بالبشر

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، محاكمة 8 متهمين بإدارة جماعة إجرامية منظمة في الاتجار بالبشر بمنشأة ناصر.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين أسسوا ونظموا إدارة جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر، وذلك من أجل الحصول بشكل مباشر على منفعة مادية، بأن تعاملوا بالنقل والتسليم في أشخاص طبيعية وهم المجني عليهم 'ابراهيم، م'، و'آية. ب'، و'فاطمة.ع'، وكان ذلك باستغلال حاجاتهم للمال بقصد استئصال أعضائهم البشرية، منهم وهي كِلية من المجنى عليه الأول والثاني، ونشأ عن ذلك عاهة مستديمة للمجني عليها 'آية' يستحيل برؤها تقدر بحوالي 15%، وكان ذلك حال كون المتهم الأول طبيب أخصائى كلي، ومدير وحدة غسيل الكلى بأحد المستشفيات الخاصة، وطبيب كلى مقيم بمستشفى حكومي بمدينة نصر وارتكب جريمته باستغلال وظيفته وبطريق الإكراه الواقع على المجنى عليهم على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة