اعلان
اعلان

ضربة جديدة لجماعة الإخوان.. الأوقاف تفتتح 77 مسجدا جديدا اليوم.. المحافظون ونوابهم يشهدون صلاة الجمعة ويشيدون بجهود الوزارة في عمارة المساجد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

شهد اليوم الجمعة عدد من المحافظين ونوابهم صلاة الجمعة الخامسة خلال افتتاح وزارة الأوقاف لعدد 77 مسجدًا جديدًا على مستوى الجمهورية، في إطار خطتها التاريخية وغير المسبوقة بافتتاح (314) مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020م تم إحلالها وتجديدها .

وقد أشاد اليوم المحافظون ونوابهم بجهود وزارة الأوقاف في عمارة المساجد، وأن اهتمام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ببيوت الله عز وجل مبنى ومعنى يرد على الجماعات المتطرفة، فالأوقاف تبني المساجد ولا تهدمها ، وتهتم بعمارتها ،ولقد حققت الأوقاف رقما قياسيا غير مسبوق في بناء المساجد والحفاظ على طهارتها وقدسيتها حتى أصبحت المساجد عنوانا للنظافة والجمال والتحضر والرقي ، ورواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا ، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، بما يعكس وعي الشعب المصري الأصيل.

وقد أشاد الجميع بموضوع الخطبة والتزام الأئمة بالموضوع والوقت بما يمكن من أداء الجمعة في يسر وسلاسة وتناشد الوزارة جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها في الفتح ، وتؤكد الوزارة أنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم 25/ 9/ 2020 م خطبة الجمعة بمسجد التقوى بقرية زاوية شوشة مسقط رأس لمفتي مركز الدلنجات محافظة البحيرة ، بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

وأكد الوزير، أن جماعات الفتنة وأبواق الضلال لا همّ لهم إلا الكذب والافتراء وبث الشائعات ، ونحن على ثقة أن الله (عز وجل ) سيرد كيدهم في نحورهم ؛ لأن الله يقول : ''إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ'، ويقول سبحانه 'إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ'.

وأوضح أن مصر دولة تبني وتعمر، وفي كل يوم نمر على ما تبنيه من الطرق والإسكان ودور العبادة، ونحن الآن في محافظة البحيرة لافتتاح (29) مسجدًا بتكلفة تزيد على (50 ) مليونا من الجنيهات، مؤكداأن ديننا دين بناء ، والحضارة الإسلامية حضارة عمران ، كما أن الصدق في كل شيء سبيل البركة في كل شيء ، وأن الكذب يمحقها ، وفي ذلك يقول (صلى الله عليه وسلم) : ” البيعان بالخيار ما لم يتفرقا، فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما، وإن كتما وكذبا محقت بركة بيعهما” .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً