اعلان

غضب المسلمين يخيف الرئيس الفرنسي والعالم يدينه.. القصة الكاملة للحملة المسيئة للإسلام

ماكرون
ماكرون

انتشرت الحملات المعارضة لإهانة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر الكثير من رواد السوشيال ميديا الحملة المسيئة للإسلام والتي انطلقت من فرنسا.

والقصة بدأت عندما نشر مدرس فرنسي رسوما كاريكاتيرية تسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ما أثار غضب المسلمين وغير المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم اتخاذ أي موقف ضده من قبل السلطات الفرنسية بقيادة الرئيس الفرنسي ماكرون، ما نتج عنه هاشتاج ماكرون يسيء للنبي في جميع الدول العربية والإسلامية.

وذكر رواد التواصل الاجتماعي، أن الإساءة للأنبياء غير مقبولة وأن ما يتم من إساءة خطأ كبير وعنصرية غير مقبولة، ولا تمت بأي صلة لأي نوع من أنواع الحريات، فلا يحق لأحد أن يتهكم على رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم.

واللافت للنظر أن اسم رسول الله محمد يحتل صدارة مواقع التواصل فيس بوك وتويتر، واحتل المركز الأول في تريند تويتر وأكثر الكلمات بحثا.

جدير بالذكر أنه بعد حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية في عدد من الدول العربية، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن لا شيء يجعل بلاده تتراجع أبدا.

وقال ماكرون في تغريدة باللغة العربية 'لا شيء يجعلنا نتراجع أبدًا، نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام'.

وتابع الرئيس الفرنسي 'لا نقبل أبدا خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني، سنقف دومًا إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية'.

كما طالبت وزارة الخارجية الفرنسية دول الشرق الأوسط، بعدم السماح بمقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا، عقب دعوات مقاطعتها على خلفية استمرار نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.

وقالت في بيان، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

وأكدت الوزارة الفرنسية، أن هذه الدعوات قائمة على تحريف المواقف الحقيقية التي تدافع عنها فرنسا، لصالح حرية المعتقد وحرية التعبير وحرية الدين، مع رفض أي دعوة للكراهية.

وذكرت أن هناك من يشوه ويستغل تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أثناء تكريم مدرس التاريخ المذبوح صاموئيل باتي، لأغراض سياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة