اعلان

مأساة ريماس مع الكلب المسعور ببورسعيد.. افترس ذراعها وسبب لها صدمة عصبية.. الأم: نزعنا يدها من أنيابه بمعجزة.. وأطالب بعقاب صاحبه (فيديو)

الام تروى ماساة تعرض اطفالها لهجوم من كلب مسعور
الام تروى ماساة تعرض اطفالها لهجوم من كلب مسعور

لحظات من الرعب والفزع عاشتها الطفلة ريماس إسلام، 9 سنوات، وشقيقها محمد، 8 سنوات، ببورسعيد، حيث هجم عليهما 'كلب مسعور'، فأصيبت الطفلة بجروح غائرة تركت أثرا على شكل وحركة يدها، وأصيب شقيقها الأصغر بصدمة نفسية جعلته يفقد النطق يومين كاملين.

تروى الأم نورا عبد الغنى، التى تبلغ من العمر 34 عاما، وتعمل ممرضة فى مستشفى المبرة ببورسعيد، لـ'أهل مصر' لحظات أفقدتها التفكير وشلت حركتها حسب قولها، فتقول إنها كانت متوجهة إلى عيادة أحد أطباء الأسنان للكشف على ابنها محمد واصطحبت ابنتها ريماس الطالبة بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة صفية زغلول معها، وبالقرب من مدخل العيادة شاهدت شابا يقف وبجواره كلب يظهر على وجهه الشراسة، وطلبت الأم من الشاب أن يبتعد هو والكلب بعيدا عن المدخل، فقام الشاب بسحب رأس الكلب الذى كان بلا قيود 'دون سلسلة' وأبعدها عنا.

مأساة طفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعورطفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعور

وتابعت الأم: بمجرد أن وضعت قدمي على مدخل العيادة و معى أولادى هجم الكلب علينا فأفلت ابني منه إلا أنه أمسك بذراع ابنتى الطفلة الصغيرة ولم أستطع أنا ولا صاحب الكلب أن ننزع يد ابنتى منه، وتجمع أهالى الشارع وحاولوا أن ينقذوا ريماس من الكلب، وبعد معاناة نجحوا فى ذلك بعد أن تمكنت أسنان الكلب من التهام زراع ابنتى.

وأضافت الأم: ذهبت إلى المستشفى الأميرى لإسعاف ابنتي حتى تأخذ مصل 'عضة الكلب' بسرعة قبل أى تلوث قد يصيبها بأذى، واستمر الأطباء فى تنظيف الجرح الغائر من الساعة العاشرة مساء وحتى الثالثة صباحا.

مأساة طفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعور طفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعور

واستكملت: فى اليوم التالى ذهبت إلى طبيب خاص فأخبرنى أن الجرح سيستغرق ثلاثة أشهر حتى يلتئم إلا أنه سيترك تشوهات لأن الكلب كان مسعورا، وحسب تعبير الطبيب بأنه تذوق 'الدماء' لأن الجرح امتلأ بالبكتريا.

وقررت الأم أن تأخذ إجازة مفتوحة من عملها فقالت: 'ها اقعد فى البيت أراعى أولادى هما أولى بى فى ذلك الوقت لأن ريماس ابنتى تحتاج إلى رعاية صحية مضاعفة حتى لا يتلوث جرحها.

مأساة طفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعورمأساة طفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعور

وتابعت الأم: لابد من العقاب لأنه كان من الممكن أن أفقد أبنائى فى الحال من العضة ومن هول الرعب.. أنا الآن أقوم بثلاثة أدوار، دور الأم اللى خايفة ومرعوبة على أولادها ودور الممرضة اللى تحول من المستشفى إلى المنزل، والدور الكبير النفسى وهو مهم جدا لأن هذا الحادث أثر نفسيا على أولادى فأصبحت أرى الخوف والفزع فى أعينهم بدلا من الابتسامة والسعادة التى كانت دائما تنور وجوههم'.

طفلين تعرضوا لهجوم شرس منكلب مسعورتعرض طفلين لهجوم شرس من كلب مسعور

وأضافت: أحضرت تقرير المستشفى وقمت بتحرير محضر بقسم شرطة المناخ رقم '3891' ضد صاحب الكلب ويدعى 'أحمد. ع. م. ح' وتم تحويله للنيابة ولكن الشاب خرج بكفالة مالية.

وقالت الأم بصوت يملؤه الحزن والأسى على ما حدث لابنتها: لابد من محاكمة هذا الشاب حتى يكون عبرة لغيره من الشباب المستهتر الذين يصطحبون الكلاب الشرسة كنوع من المنظرة ولم يدركوا أنها سبب فى أذية خلق الله.

وتابعت: كلب مسعور مع شاب مستهتر أدى إلى ارتباك كبير فى أسرة بسيطة، فزوجي يعمل نجارا وأنا ممرضة، وليس في حسبانا مصاريف علاج وأدوية وعملية تجميل للطفلة حتى يراعوا حالتها النفسية، وظروف معيشة صعبة.

وأضافت: معظم شوارع بورسعيد انتشرت فيها الكلاب الشرسة التى يستخدمها البلطجية فى ترويع المواطنين و يجب أن يكون هناك إجراء ورد فعل من قبل المسؤولين.

واختتمت الأم حديثها قائلة: بنتى تحملت هذه المرة فمن الممكن أن يتعرض طفل آخر لهذا العنف وتكون نهايته الموت.

ماساة طفلة نعرضت لهجوم شرس من كلب مسعورماساة طفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعور

ماساة طفلة نعرضت لهجوم شرس من كلب مسعورماساة طفلة تعرضت لهجوم شرس من كلب مسعور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً