اعلان

"أحلام الفتى الأمريكي".. زعيم أغلبية الشيوخ يدعم قضايا ترامب.. وجورجيا تبدأ إعادة فرز الأصوات

الانتخابات الامريكية
الانتخابات الامريكية

أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي النائب الجمهوري، ميتش مكونيل، دعمه للطعون القانونية للرئيس السابق ترامب، في أعقاب خسارته أمام الرئيس المنتخب حديثًا جو بايدن، قائلاً إن ترامب يحق له بنسبة 100٪ متابعة عمليات إعادة الفرز والتقاضي، بحسب ما ورد في صحيفة 'واشنطن بوست'.

وأفادت الصحيفة الأمريكية، أن مرشح الجمهوريين، لم يقدم أي دليل ملموس على انتشار تزوير التصويت، في الوقت نفسه أعلن ترامب، الذي لم يتنازل بعد عن الانتخابات، إقالة وزير الدفاع في تدوينات عبر 'تويتر'، قائلاً: 'تم إنهاء خدمة مارك إسبر، وأن كريستوفر سي ميللر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، سيكون وزير الدفاع بالوكالة'.

الانتخابات الامريكيةالانتخابات الامريكية

ولا يزال أمام دونالد ترامب الذي لم يستسلم حتى هذه اللحظة المزيد من الدعاوى القضائية المعلقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتناول موقع قناة 'دنفر' التابعة لشركة 'أي بي سي' الأمريكية، خريطة بأبرز الولايات.

أريزونا:

في ولاية أريزونا، تم رفع دعوى قضائية ليلة السبت، تزعم أن العاملين في مراكز الاقتراع رفضوا تسجيل الأصوات يوم الانتخابات، بينما كشف موقع قناة ' ABC15' أمس الأول، أن إحدى الشركات التي تمثل حملة ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية في الدعوى المقدمة بالولاية، قدمت إشعارًا بسحب المحامي، ولم يتم تقديم أي تفاصيل عن سبب رغبة شركة المحاماة في الانسحاب من الدعوى.

وأسقطت دعوى قضائية في وقت سابق بنفس الولاية، تدعي استخدام أقلام غير مناسبة للتصويت ببطاقات الاقتراع يوم الانتخابات، والتي قد تؤثر على عملية فرز الأصوات بشكل صحيح، وتلقت الولاية إخطارًا بإنهاء المحامين قضيتهم، ولم يقدم المزيد من التوضيح بخصوص الانسحاب.

الانتخابات الامريكيةالانتخابات الامريكية

وقالت وزيرة خارجية أريزونا كاتي هوبز، إن أريزونا لن تحتاج إلى إعادة فرز الأصوات في السباق الرئاسي، إذ ينص قانون الولاية على إعادة الفرز عندما يكون الهامش بين المرشحين 200 صوت أو أقل، بينما يتقدم بايدن حاليًا بحوالي 20 ألف صوت.

جورجيا:

قال وزير خارجية جورجيا، إنهم يتجهون على الأرجح إلى إعادة فرز الأصوات، وقد بدأوا في شراء آلات لفرز الأصوات لتسهيل ذلك.

في الوقت نفسه، أعلنت حملة ترامب أمس، أن النائب الجمهوري دوج كولينز، الذي خسر محاولته للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ ليلة الثلاثاء، سيقود فريق إعادة الفرز لفريقهم.

الانتخابات الامريكيةالانتخابات الامريكية

بنسلفانيا:

ولا يزال في ولاية بنسلفانيا عدد قليل من الدعاوى القضائية في المحاكم، وطلبت إحدى هذه الدعاوى من مجلس الانتخابات في مقاطعة مونتجومري، التوقف عن فرز بطاقات الاقتراع بالبريد، بدعوى أنهم اكتشفوا 600 بطاقة اقتراع لم توضع بصورة صحيحة في صناديق الاقتراع.

ويسكونسن:

قالت حملة ترامب، إنها تبحث في طلب إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن، إذ يسمح قانون الولاية للمرشح الخاسر بطلب إعادة الفرز إذا كان الهامش أقل من 1 بالمائة.

وبحسب قانون الولاية لا يمكن طلب إعادة فرز الأصوات إلا بعد المصادقة على فرز الأصوات، ومن المتوقع أن يتم ذلك في 17 نوفمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً