اعلان

قتل وخطف واغتصاب.. 10 جرائم هزت عرش قنا في 2020.. أبشعها ذبح شقيقتي مطيرة.. وقرية تعود للجاهلية بقتل بناتهن "عار وشؤم"

أبرز 10 جرائم هزت عرش قنا خلال 2020
أبرز 10 جرائم هزت عرش قنا خلال 2020

مر عام 2020 على محافظة قنا كاللهيب الذي اشتعل في صلة الرحم فأصبحت متفحمة بين العديد من الأقارب، ذلك ما ميز بشاعة هذا العام عن غيره السابقين، فمعظم جرائمه لا يمكن وصفها سوى بالمثل الشهير 'الدم بقى مية'، فالأخ قتل أخته، والزوجة قتلت زوجها والعكس، والأب قتل ابنته، والحفيد قتل جدته، إضافة لجرائم قرية أرجعتنا لزمن الجاهلية بقتل بناتهن خشية من العار.

وهنا رصدت 'أهل مصر' أبشع 10 جرائم هزت عرش قنا خلال عام 2020، تتنوع بين قتل وخطف واغتصاب، نالت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ارتكبها أشخاص انتزعت من قلوبهم الإنسانية والرحمة إرضاء لشهواتهم وأفكارهم العقيمة وكانت كالآتي:

يناير 2020 فكهاني يمزق زوجته بـ"كوريك"

'يقتل القتيل ويمشي في جنازته'.. هذا ما ينطبق على أولى جرائم عام 2020 في قنا، التي وقعت بقرية فاو في دشنا، وبدأ تسلسل أحداثها عندما ورد بلاغ للأجهزة الأمنية من سيدة مجهولة أن زوج قتل زوجته ويؤدي صلاة الجنازة عليها، انتقلت قوة أمنية على الفور إلى مقر البلاغ، والتي أحبطت تشييع الجثمان، وألقت القبض على 'الريطي. ف. م، 53 عامًا'، فكهاني، بتهمة قتل زوجته.

وكشفت التحريات، برئاسة العميد شريف الصبيح، كان نائب مأمور مركز دشنا في ذلك الوقت، أن المتهم ألقى زوجته نجوى. غ. ف، 45 عاما من الطابق الثاني من قبل، وتجدد الخلاف مرة أخرى قام على إثرها بالتعدي عليها بـ«كوريك»، مما أسفر عن إصابتها، ثم قام بحبسها في غرفة ومنع عنها الطعام والشراب، مما أسفر عن وفاتها، وقام بتغسيلها وتكفينها، وأثناء صلاة الجنازة افتضح أمره.

التفاصيل كاملة عن الحادث من هنا

مايو 2020 الجاهلية تعود "خلفة البنات عار"

واقعة أعادت في الأذهان ما كان يحدث في عصر الجاهلية قبل 1441 سنة هجرية، بقتل البنات خشية من العار، ظهر ذلك عندما عثرت قوة أمنية على طفلتين شقيقتين داخل بئر عمقه 15 مترًا بعد 3 أيام من تغيبهما فى منطقة الصحراوية بالقرب من مقابر قرية البراغيث، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضحت التحريات أن 'حمدي. ا. م37 عامًا، وشقيقته 44 عاما' خال وخالة والدة الطفلتين، أخذا الطفلتين وألقيا بهما فى البئر بسبب خلافات مع والدهما، ومعايرته أكثر من مرة بإنجاب البنات والعار الذي سيلاحقه.

التفاصيل كاملة من

هنا

يونيه 2020 قتل جدته بسبب المخدرات

واقعة غريبة من نوعها فدائما وقائع القتل يكون بدافع الإساءة للمتهم فينتقم، ولكن في هذه الجريمة حدث العكس، حيث أقدم شاب يُدعى أ.م، 30 عامًا، بقرية زليتم بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، على خنق جدته عفاف.م، 80 عاما، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة؛ بعد أن باعت كل ما تملك لعلاجه من إدمان المواد المخدرة بإحدى المصحات النفسية بشمال الصعيد، وبعد أسابيع قليلة عاد إلى طريق الشيطان والإدمان، وقرر الانتقام من الجدة التي أرادت علاجه من آفة الإدمان.

التفاصيل كاملة من

هنا

يوليو 2020 قتل شقيقته بسبب "الفيس بوك"

كانت بدايتها بتلقي اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي يفيد بمقتل زينب.ف.ع، 22 عامًا، على يد شقيقها ويدعى 'هيثم'، يبلغ من العمر 28 عامًا، والذي اعترف بأنه لاحظ كثرة دخولها على الفيس بوك، وحذرها أكثر من مرة بالتوقف عن ذلك ولكنها رفضت فنشبت بينهما مشاجرة قام على إثرها بطعنها بالسكين في رقبتها أودت بحياتها.

التفاصيل كاملة من

هنا

.

أغسطس 2020 مجزرة مطيرة قضية رأي عام

مجزرة مطيرة من الجرائم البشعة في تاريخ محافظة قنا ليس فقط في هذا العام، كانت الأكثر جدلًا عبر مواقع السوشيال ميديا، 'ندى ونورهان' شقيقتان تعرضتا لجريمة ذبح تعجز الألسنة عن وصفها وتدمي القلوب وتدمع الأعين لمجرد التفكير بها ويُصاب العقل بالشلل التام إن حاول البحث عن مبرر لارتكابها.

بدأت عندما عُثر على جثة فتاة ملقاة مذبوحة ومربوطة بالحبال في يديها، وشقيقتها الصغرى مذبوحة أيضًا، وملقاة أسفل السرير'، داخل منزل غير آدمي بقرية مطيرة، مركز قوص، جنوب محافظة قنا، وبعد 5 أيام من التحريات والبحث ليلًا ونهارًا، تحولت خلالهم لقضية رأي عام، كشف شاب أبكم يُدعى محمد خريشي، 17 عامًا، لغز الواقعة، حيث رأى أحد الأشخاص على ثوبه دماء خارجا من المنزل وذهب للاستحمام بإحدى ترع القرية، حسب مترجم الإشارة.

فتوضح أن مرتكب الواقعة 'مجدي.ط.ع، 30 عامًا، جار الضحيتين، قبل انتقاله لأبو سمبل، والذي اعترف بارتباطه بعلاقة عاطفية بالضحية الكبرى ندى، وكانا قد تواعدا على الزواج، فحدثت خلافات بينهما، ارتبطت بعدها بشخص آخر إضافة إلى معايرتها له بسوء سلوك شقيقتيه، فانتقم بذبحها وعندما رأته شقيقتها الصغرى قام بذبحها أيضًا.

التفاصيل كاملة من

هنا

.

أكتوبر 2020 الجاموسة تفضح جريمة عشيقين

خيانة زوجية بالصعيد، لم نكن نعتاد على وقائع الشرف لاحترام العادات والتقاليد الأخلاقية التي كانت موثقة خاصة في قنا، لكن السنوات الأخيرة أصبحنا نسمع ما لم نتخيله، ونجد ذلك في هذه الجريمة عندما تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، بمقتل حمادة زكي صالح 40 عامًا، مقيم عزبة أبو عارف، بنجع حمادي.

وكشفت التحريات، أن زوجة المجني عليه تربطها علاقة غير شرعية بجارها 'نجار مسلح'، ويوم الواقعة حضر إلى منزلها في غياب الزوج الذي حضر بشكل مفاجئ، وعند رؤيتهما هدد بفضحهما، فلحقت به الزوجة والعشيق وهشما رأسه بحجر، وصرخت المتهمة بعد ذلك وعندما حضر الجيران، أخبرتهم أن بعض اللصوص حاولوا سرقة الجاموسة وعندما قاومهم قتلوه، واستطاعت الأجهزة الأمنية من كشفهما وإلقاء القبض عليهما.

القصة كاملة من

هنا

.

أكتوبر 2020 اغتصب طفلته داخل 'العمارة المهجورة'

من الجرائم التي ما زالت حديث السوشيال ميديا في قنا، كونها طفلة غير متعلمة محبوسة في منزل أشبه بغرزة المدمنين، داخل العمارة المهجورة، بمنطقة المساكن الصحراوية، تتعرض للضرب وهتك العرض والاغتصاب والفاعل يكون الأب، فماذا نتخيل بعد ذلك؟ الجيران سبب إنقاذها.

حيث كشفت تحريات المباحث برئاسة الرائد محمد إيهاب، رئيس مباحث بندر قنا، أن 'معروف. ج'، 44 عامًا، كهربائي، مقيم بمنطقة المساكن بمدينة قنا، قام بالاعتداء الجنسي على طفلته، عائشة 10 أعوام، منذ أكثر من عام، حيث تبين أن زوجته هربت منه لشدة تعذيبها منذ ما يقرب من 8 سنوات، وسافرت إلى القاهرة تاركة له طفليها، المجني عليها وشقيقها الذي توفي منذ عامين، وعندما عادت هرب منها بطفليها داخل العمارة المهجورة، وتعرض طفلتها للاغتصاب كانت سبب عودتها لحضنها مرة أخرى.

التفاصيل كاملة من

هنا

.

نوفمبر 2020 قتل ابنته عشان وشها شؤم

قرية البراغيث التي اشتهرت خلال هذا العام بتقليد زمن الجاهلية في قتل بناتهن، حيث شهدت الجريمة الثانية عندما عثرت الأجهزة الأمنية على جثة 'إيمان. أ. ع' 20 عاما، بقرية البراغيث بمركز أبو تشت، وبها آثار تعذيب وإصابات بالوجه والساعدين والصدر.

وكشفت التحريات، أن وراء الواقعة والد المجني عليها أحمد.ع، 57 عامًا، ويعمل مزارعا، إذ قام بحبسها وتعذيبها لنحو ثلاثة أشهر وضربها بالعصي بحجة أنها 'وشها شؤم' وذلك بعدما مات توأمها في حادث مروع بالقاهرة.

التفاصيل كاملة من

هنا

.

نوفمبر 2020 مقتل دجال قنا حاول اغتصاب خرساء

خرساء أرادت الإنجاب استعانت بدجال حاول اغتصابها بالسحر السفلي.. خلال هذا العام تصدر السحر والشعوذة المشهد في قنا سواء للإنجاب أو الزواج أو الضرر بالآخرين، وكان نهاية معظمها مؤلمة، كان من ضمن قضايا السحر والشعوذة في قنا والتي احتلت جدلا واسعا عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بالعثور على جثة 'أحمد.ا.م.ح، 71 عامًا، مسن متحللة داخل بئر في قرية خزام بمركز قوص.

وكشفت التحريات برئاسة الرائد محمد الملقب، رئيس مباحث قوص، أن مرتكب الواقعة عامل يُدعى 'أشرف.ا'، قام بإلقائه حيًا في بئر عمقه 15 مترًا، انتقامًا منه بعدما حاول اغتصاب زوجة خاله السيدة 'س.د'، 30 عامًا، خرساء، بعد تخديرها، داخل مسكنهم بقرية خزام، بعدما لجأت له لمساعدتها على الإنجاب، ولكن السيدة فضحت أمره بصراخها غير المفهوم نظرًا لأنها لا تتحدث.

التفاصيل كاملة من

هنا

.

ديسمبر 2020 اختطاف تلميذ بسبب المخدرات

لم يكتمل النصف الأول من الشهر الأخير لهذا العام، إلا ويستيقط شعب قنا على جريمة اختطاف التلميذ كيرلس جرجس، 8 أعوام، داخل توك توك، أثناء ذهابه للمدرسة، بقرية الحسينات، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد محمد السنوسي، رئيس مباحث أبوتشت، بإعادة الطفل، واالقبض على المتهمين 'عبدالفتاح.م 22 عاما، إمام.أ 25 عاما، سيد علي 30 عاما'

واعترفو بتخطيطهم لاختطاف الطفل كيرلس 8 سنوات، لطلب فدية مالية مقدارها 60 ألف جنيه وبعض المشغولات الذهبية، لشراء الشابو المخدر..التفاصيل كاملة من

هنا

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)