اعلان

ما بين الإنجازات والإخفاقات في 2020.. أهالي سوهاج: نعاني من مشكلات الصرف الصحي وأزمة الـ"توك توك" (صور)

سوهاج خلال 2020 ما بين إنجازات وإخفاقات
سوهاج خلال 2020 ما بين إنجازات وإخفاقات

يأتي عام ويمر عام آخر، وسط الإنجازات والاخفاقات للعديد بالمشاريع التي تخص كل محافظة على حدة، حيث يختلف كل إقليم عن الأخر في احتياجاته، ومشكلاته، خاصة أن العديد منهم يواجه مشكلات مشتركة، ولكن 2020 عام يختلف عن كل الأعوام السابقة، خاصة على محافظة سوهاج لما فيه تغيرات كبيرة وتوقف في أغلب الأعمال العامة والخاصة، لتفشي وباء فيروس كورونا.

في هذا السياق يقول جمال سعد مدرس من محافظة سوهاج، إن مشكلة الصرف الصحي تواجه أغلب القرى منذ 10 السنوات، مشيرا إلى أن الأزمة لم ينتهي وهو ما تسبب في توقف توصيل وتركيب مواسير الغاز الطبيعي، وتوقف أيضا العديد من رصف الطرق التي أصبحت لا تتحمل المعدات والسيارات وجميع الآلات مقاومة السير على الطرق لما فيها من حفر صغيره وكبيرة.

مشكلات تعاني منها سوهاجمشروع كوبري الثقافة

وأضاف سعد، أن المحافظة لم تتوصل إلى حل جذري لأزمة الـ'توك توك'، وهي مشكلة عضال تسبب في العديد من الكوارث، والزحام والتكدس، خاصة أن أغلب من يعمل عليه أطفال صغار، لا يدركون مخاطر قيادتهم لتلك المركبة دون أي تعليم، والسير خلف الاتجاه، متابعا: 'انتهى العام ولم يتم الانتهاء من حل مشكلات أعمال الصرف الصحي، ولا أزمة الـ'توك توك'.

وقال شوكت فكري، موظف حكومي بسوهاج، إن هناك جوانب مضيئة شهدتها المحافظة هذا العام، مثل افتتاح كورنيش، سوهاج الغربي، الذي دام توقفه لعدة سنوات، والبدء في كوبري ثقافة سوهاج، الذي يربط بين العروبة والهلال، ويربط بين جنوب الثقافة بشارع سوهاج أسيوط، حيث يعد هذا المشروع له أهمية كبيرة؛ لما يراه ميدان الثقافة من زحام وتكدس دائم.

مشكلات تعاني منها سوهاجحصاد عام 2020 بسوهاج

وتابع 'فكري'، أنه تم في هذا العام الانتهاء من تأهيل شارع الجمهورية، الذي كان قد توقف لفترة طويلة، وتم أيضا تجميل ميدان العارف بالله، حتى أصبح كأنه مزارا سياحيًا من شدة جماله.

مشكلات تعاني منها سوهاجمشكلات تعاني منها سوهاج

مشكلات تعاني منها سوهاجمشكلات تعاني منها سوهاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان