اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. الحكم على محسن السكري في "غسيل الأموال" و"فض رابعة"

أرشيفية
أرشيفية

جولة جديدة، تمر بها المحاكم، اليوم الثلاثاء، تبدا من داخل محكمة القاهرة الاقتصادية، إذ تصدر حكمها في القضية التي يحاكم فيها ضابط أمن الدولة السابق، المتهم محسن السكري، لاتهامه بارتكاب جريمة غسيل الأموال.

خلال جلسة سابقة، أكد محامي محسن السكري أن محكمة الجنايات غير مختصة نوعيا بنظر قضية موكله، وأن المحكمة الاقتصادية هى المختصة، وطالب بإخلاء سبيل موكله بأى ضمان تراه المحكمة، مشيرا إلى أنه لا داعي لاستمرار حبس المتهم علي ذمة القضية، على حد قوله.

ذكرت التحقيقات أن 'السكري'، ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ، كما حاز مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى أخرين150 ألف دولار، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها.

محاكمة 4 متهمين في 'فض رابعة'

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين في القضية المعروفة بإسم 'فض اعتصام رابعة'، على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي للمتكلات وحيازة أسلحة نارية بغير ترخيص، وتنظيم اعتصام مسلح داخل مقر اعتصام رابعة العدوية.

أسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية 'ميدان هشام بركات حاليا' وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

من أبرز المتهمين الذين حوكموا في قضية فض رابعة، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وقيادات الجماعة عصام العريان وعبد الرحمن البر، وعاصم عبد الماجد، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأسامه ياسين، وباسم عودة، وطارق الزمر، وعصام سلطان، وأسامة محمد مرسي، جدى غنيم، أسامه محمد مرسي، نجل الرئيس الأسبق المتوفي محمد مرسي.

محاكمة المتهمين بتهديد اللاعب عمر جابر بالقتل

فيما تواصل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين بتهديد عمر جابر، لاعب كرة القدم بنادي بيراميدز، بالقتل، في ضوء قرار إحالتهم للمحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيقات، التي استمعت فيها لأقوال اللاعب بحضور محاميه شعبان سعيد، وكذا أقوال المتهمين.

تقدم اللاعب عمر جابر، لاعب نادي الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، ببلاغ ضد المتهمين، يتهمهما فيه بتهديده بالقتل والإيذاء ما لم يستجب لرغباتهما في شراء فيلا لهما بالقرب من الفيلا المملوكة له بالشيخ زايد، وسيارة مرسيدس أو منحهما ثمنها، نظرًا لصداقتهما القديمة معه.

واتهم عمر جابر، الشابين بتهديده وأسرته بالقتل والإيذاء وخطف ابنه إذا لم يوافق على رغباتهما في شراء فيلا لهما بالقرب من الفيلا المملوكة بالشيخ زايد، وكذا سيارة، أو إعطائهما 13 مليون جنيه، كفدية نظير عدم التعرض له ولأسرته.

وباشرت النيابة التحقيق في البلاغ الذي تقدم به المحامي شعبان سعيد، وكيل اللاعب عمر جابر، وقال فيه اللاعب إنه تربطه علاقة صداقة بالمتهمين منذ أن كان في ناشئي نادي الزمالك، وكانا يطلبان منه أموالًا لمساعدتهما بحكم الصداقة وهو الأمر الذي لم يعترض عليه اللاعب كونهما صديقيه، خاصة أنه أصبح ميسور الحال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم