اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. شيري هانم وزمردة في قفص "فيديوهات الدعارة".. ومحاكمة المتهمين بقتل "طالب الرحاب"

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الأربعاء، إذ تواصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، محاكمة المتهم أشرف حامد علي وابنته حبيبة و6 متهمين آخرين لاتهامهم بمقتل طالب، في القضية المعروفة إعلاميا بـ'طالب الرحاب'.

طالب الرحاب

أمر النائب العام بإحالة المتهم أشرف حامد علي، وابنته حبيبة، و6 متهمين آخرين (محبوسين)، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'طالب الرحاب' بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في بيان رسمي، للنائب العام، أن المتهمين قاموا على إثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشف الأخير قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصية للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله واستأجروا احدى الشقق السكنية في مدينة الرحاب وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهم الثانية خطيبته وزيملته بإحدى الجامعات الخاصة.

ووفقا للتحقيقات، فإن المتهمين جميعًا قاموا بالاشتراك في قتله واخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة سالفة البيان، كما قاموا بسرقة ماكان بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.

واعترف المتهم الأول، تفصيلا بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وقام بتمثيل كيفية ارتكاب الواقعة على مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

وأحيل المتهمون جميعًا للمحاكمة العاجلة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأرسلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة للمتهمين.

شيرى هانم وزمردة في القفص

فيما تستكمل محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، نظر الاستئناف المقدم من المتهمتين شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين بإسم 'شيري هانم وابنتها زمردة'، على حكم حبسهما 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكلًا منهما، لإدانتهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمتين ارتكاب جرائم الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

رصدت 'وحدة الرصد والتحليل' بـ'إدارة البيان بمكتب النائب العام' غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع 'فيس بوك'، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية للنيابة العامة، وتزامنًا مع ذلك تبينت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية - من خلال المتابعة والتحريات - انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، ما أثار غضب رواد تلك المواقع، قبل أن يتم ضبطهما بمعرفة مأمورية أمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين