اعلان

رسائل السيسي بافتتاح مشروع الاستزراع السمكي ببورسعيد: الزيادة السكانية مش بتدينا فرصة لرفع مستوى المواطنين.. هنطور الريف وهتشوفوا مصر تانية

السيسي
السيسي

شهد اليوم افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، مناقشًا العديد من القضايا التنموية العملاقة والإنجازات التى حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة.

وتحدث الرئيس السيسي عن السكة الحديد، وقال عن المشروعات الجديدة التى تنفذها الدولة في مجال السكة الحديد، إن قطاع السكة الحديد حاليا حوالى 10 آلاف كيلو، ولابد أن ننظر إلى هذا القطاع قبل تطويره.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القطار السريع المتوقع إنشاؤه من مدينة 6 أكتوبر وحتى محافظة أسوان، سيوفر الوقت بشكل كبير على المواطنين، قائلا: 'أنا بعمل ده علشان أهلى فى مصر اللى نسبة كبيرة منهم على الخط بيركبوه بدل ما المواطن يبات فى القطار، القطر الجديد هياخد من أكتوبر لأسوان فى 4 ساعات'.

وقال الرئيس السيسي، إن تطوير القرى لا يتوقف على هيئة المجتمعات العمرانية أو وزارة الكهرباء فقط، مضيفا، 'احنا محتاجين إلى حشد كل الطاقة وليس فقط المجتمع المدنى أو الحكومة ولكن نحتاج إلى المواطنين أيضا، القرى اللى هيتم تطويرها هيكون ليها شكل تانى خالص، من حيث توفير الصرف الصحى بشكل كامل، وشبكة طرق كاملة، وتطوير مياه الشرب وفق متطلبات الناس'.

افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، على أن الريف سوف يتغير شكله خلال 3 سنوات بشكل كبير، وقال: 'إن شاء الله هندخل الريف في خلال 3 سنوات وهنخرج منه حاجة تانية خالص، مصر تانية'.

وأضاف الرئيس: أن رفع كفاءة قطاع الكهرباء والطاقة يحتاج لرقم يتجاوز تريليون جنيه، وقال: 'المصانع كانت بتقفل بسبب الكهرباء والمستشفيات كانت بتقول فيه خطورة على حياة الأطفال في الحضانات، والنهاردة عندنا كهرباء زيادة ونقدر نصدر لدول الجوار كمان'.

وأكد الرئيس السيسي على أن قضية الزيادة السكانية في مصر تحتاج إلى الاهتمام من كافة قطاعات الدولة، وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهات داخل الدولة، وأضاف: 'عايزين نرفع مستوى المواطنين، كل المواطنين، بس دايما النمو السكانى والزيادة مش بتدينا الفرصة، وان المعدلات مش بتزيد وبتتراجع بسبب زيادة معدل النمو السكانى بشكل كبير ودون توازن'.

وتابع: 'نحتاج إلى حشد جميع الطاقات من أجل تغيير الأوضاع للأفضل في القرى المستهدفة، كما أنه سيتم إشراك المقاولين المحليين للعمل في القرى التي يتم رفع كفاءتها منوها إلى أنه توجد لجنة لمناقشة كل قرض قبل الحصول عليه لتنفيذ المشروعات، مضيفًا أنه سيتم إنشاء محطات معالجة ولن يتم السماح بإلقاء الصرف في الترع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً