المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أبرز تصريحات وزيرة الصحة اليوم: جائحة كورونا يمكن أن تستمر لسنوات.. والسعة السريرية كبيرة جدًا بالعناية المركزة

أهل مصر
وزيرة الصحة ووزير الشباب والرياضة
وزيرة الصحة ووزير الشباب والرياضة

أكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أن جائحة كورونا من الممكن أن تستمر لسنوات عديدة، ولذلك ستكون هناك حاجة لتأمين المهرجانات الفنية والبطولات القادمة الرياضية، مشيرة إلى أنه سيتم صدور قرار وزارى بإنشاء وحدة للتأمين الطبي للأحداث الكبرى التى تحدث فى مصر.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي اليوم، بالاشتراك مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وبحضور رئيس اتحاد كرة اليد حسن مصطفى، أن تلك الوحدة سيتم إنشاؤها وإدخال الشباب الذين لديهم خبرات متعددة فيها، موضحا أنها ستكون وحدة صحية ثابتة ودائمة بالوزارة لأى فعاليات كبرى تحدث فى مصر سواء فنية أو رياضية أو غير ذلك.

وعلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على الوضع الوبائي في مصر قائلة إن هناك انخفاضا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن منحنى الإصابات في انخفاض، موضحة: "في حدود 30% هناك إشغال في التنفس الصناعي بمستشفيات العزل فقط".

ولفتت إلى أن مستشفيات العزل الأساسية حوالي 22 مستشفى من أصل 605 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، موضحة أن السعة السريرية كبيرة جدًا في العناية المركزة.

وقالت وزيرة الصحة: "بدأنا في تطعيم الطواقم الطبية في مستشفيات الصدر والحميات"، مضيفة أن التطعيمات للطواقم الطبية تتم في 363 مستشفى على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وعن النشاط الرياضي، تابعت أنه تم تنفيذ إجراءات احترازية معينة خلال مونديال كأس العالم لليد، لافتة إلى أنه تم تقديم خدمات كبيرة فى جميع الفنادق التى تستقبلهم، كما أن 7 عيادات فى الاستاد غير العيادات التى تم عملها، بالإضافة إلى الإشراف على صحة المياه ومقاومة الآفات فى الفنادق والملاعب.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية نجحت فى تنظيم المونديال، حيث جعلت 100% من المغادرين سعيدين بما تم خلاله.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وأفادت أن الأنشطة الرياضة سبيل أي فرد للحفاظ على صحته، خاصة وأنه يعفي نفسه من الخضوع للأطباء.

وأكدت أن وزارة الصحة تدعم وزارة الشباب في أي شيء تسعى من خلاله إلى تدعيم الأنشطة الرياضية في مصر، خاصة وأن ممارسة الرياضة توفر على الوزارة وعلى مصر كلها ملايين الجنيهات.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية بمطار القاهرة