حكاية أقدم محل فاكهة وخضار بأسيوط.. بدأ أيام الوزن بالرطل ورموزه الميزان وتليفون القرص.. وبداخله أول ثلاجة موز مرخصة (صور)

حكاية أقدم محل فاكهه وخضار بأسيوط
حكاية أقدم محل فاكهه وخضار بأسيوط

محل قديم تخطى عمره 50 عاما في بيع الخضار والفاكهة بمحافظة أسيوط، بدأت بتجارة الموز عام 1969م والآن يبيع جميع أنواع الفاكهة والخضروات يزين واجهته حروف التاريخ، حيث عاصر الزمن الجميل فبداخله تجد التليفون القرص القديم عندما تشاهده تعود لأفلام الأبيض والأسود وبجانبه الميزان الذي لا تجد له مثيل وقطعة حديدية للوزن مدون عليها 5 رطل وهو محل الصديقان 'سيد وخميس'.

جمعتهم الصداقة في التجارة فاتحد سيد على عبد الله وخميس محمد من قرية الواسطى منذ أكثر من 50 عاما لتجارة الموز وعندما تميزا في عملهما قاما بترخيص أول ثلاجة موز بالمحافظة وهي الوحيدة من نوعها الأن، ونحن في 2021 والكثير من محافظة أسيوط لا يعرف هذا التاريخ.

يقول حسن خميس، 'الأب بدأ التجارة قديما واحنا بنكمل المسيرة فأيامهم كان يتم تسعير الموز ب5 صاغ في ذلك الوقت، ونحن من أنشأنا أول ثلاجة موز بمحافظة أسيوط ومرخصة، ولا يوجد غيرها إلى الأن بنضع بداخلها الموز على مراحل حتى يستوى كما شاهدنا بفيلم الفتوى لفريد شوقي، وبعد ذلك تخصص المحل في جميع الفواكه والخضروات مشروع تجارة الخضروات والفاكهة يعد واحدا من المشاريع التجارية بغض النظر عن حجم المشروع، ووصل الأب وصديقة بالتوريد إلى صغار التجار والجهات المختلفة'.

وأضاف شراء الفواكه والخضروات الطازجة من المزارعين وأصحاب المزارع والبساتين في المناطق الزراعية وتوريدها إلى أصحاب المحلات والبائعين في الأسواق المتواجدة في المدن، وذلك الذي وضع لنا مكانه واسم استمر من الأب إلى الإبن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية