اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 699 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ومصرع وإصابة 8 أشخاص وتفحم 6 سيارات بـ"دائري حلوان"

حادث الطريق الدائري الأوسطي
حادث الطريق الدائري الأوسطي
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأربعاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: تسجيل 699 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. ووفاة 39

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 154694 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 699 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وزير الآثار: رفضنا طلب بعض القنوات بنقل حدث المومياوات حصريا.. و400 وسيلة أجنبية تغطي الحدث

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن جميع أجهزة الدولة تشارك في احتفالية نقل المومياوات الملكية يوم السبت المقبل، مشيرا إلى أن الفاعلية ستستمر لمدة ساعة ونصف ويشهدها العالم.

وأضاف 'العناني' خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'يحدث في مصر'، المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن 60 دولة ستعرض موكب نقل المومياوات الملكية عبر شاشاتها المختلفة، وأن 220 قناة أجنبية تغطي الحدث، وأن 400 وسيلة أجنبية تنقل الحدث الكبير يوم السبت المقبل.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن بعض القنوات طالب بعرض نقل المومياء بشكل حصري ولكن الدولة رفضت من أجل أن يشاهدها جميع المصريين في كل مكان.

متحدث الصحة: شحنة لقاح أسترازينيكا ستخضع للتحليل قبل استخدامها

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصر تعاقدت على 40 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد عن طريق التحالف الدولي للتطعيمات، مشيرا إلى أن 854 ألف جرعة وصلت كدفعة أولى من اللقاحات المتعاقد عليها.

وأضاف 'مجاهد' خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'المواجهة'، المذاع عبر فضائية 'اإكسترا نيوز'، أن شحنة لقاح أسترازينيكا التي وصلت مساء أمس ستخضع للتحاليل من قبل معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الفئات المستحقة والأطقم الطبية.

مصرع وإصابة 8 أشخاص وتفحم 6 سيارات في حادث مروع بـ"دائري حلوان"

شهد الطريق الدائري الأوسطي بحلوان، منذ قليل، حادث مروع، حيث لقى شخصين مصرعهم وأصيب ٦ آخرين في تصادم ٦ سيارات وتفحهم.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا يفيد بتصادم ٦ سيارات بينهم نقل بقطورة وفنطاس واشتعال النيران بهم.

كاف يعلن موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية ومواعيد البطولة بالكاميرون.. رسميا

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، عن موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون العام القادم 2022، بالإضافة لمواعيد انطلاق ونهاية البطولة القارية.

وأشار الاتحاد الإفريقي عبر موقع الرسمي إلى أن اللجنة التنفيذية وافقت على المواعيد المقترحة لقرعة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام بالكاميرون، على أن تقام القرعة يوم 25 يونيو 2021.

وحددت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، موعدي بداية ونهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث ستقام خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 بالكاميرون.

تسجيل أول لقاح كورونا في العالم للحيوانات.. كفاءته تزيد عن 90% (فيديو)

عرضت قناة 'العربية ' فيديو لأول لقاح 'كارنيفاك – كوف ' المضاد لفيروس 'كورونا' في العالم مخصص للحيوانات بروسيا حيث تم اختباره على الكلاب والقطط والثعالب وحيوانات أخرى وأثبت أنه فعال.

ووفقا للفيديو أن روسيا وصفته بأنه خطوة هامة لتعطيل تحورات الفيروس حيث كفاءة اللقاح تزيد على 90%، واستخدم اللقاح بعدما تبين أن بعض الحيوانات أصيبت بالفيروس وقدرته على التحوير ونقلة للبشر من جديد.

وأكدت الهيئة الروسية وفق علماء روس أن تطوير لقاحها سيمنع تحور الفيروس في الحيوانات، مشيرة إلى قرار الدنمارك بإعدام 15 مليون من حيوان المنك (ثعلب الماء) العام الماضي بعد أن تبين أنها تحمل سلالة متحورة من الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل