اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 710 حالات إيجابية جديدة بكورونا.. وزاهي حواس يكشف سر جمال شعر الملكة تى والتركيبة الملكية في الحفاظ عليه

 الملكة تى
الملكة تى
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

مقتل 3 أشخاص بينهم أب ونجله بطلق ناري على يد لصوص في قنا

قُتل 3 أشخاص بينهم أب ونجله، فجر اليوم الأحد، بطلق ناري، على يد لصوص بمنطقة كوم السيد بأولاد نجم، مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف يفيد بمقتل أب ونجله وآخر بطلق ناري على يد لصوص بأولاد نجم في نجع حمادي.

الصحة: تسجيل 710 حالات إيجابية جديدة بكورونا.. و39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 438 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 155886 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 710 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

الإمارات تعلن تضامنها مع الأردن وتأييدها لقرارات الملك عبد الله الثاني الهادفة لحماية واستقرار الدولة

أكدت دولة الإمارات 'تضامنها الكامل' مع المملكة الأردنية والإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله الثاني 'لحفظ أمن و استقرار الأردن'.

جاء في بيان لوكالة الأنباء الإماراتية أن 'دولة الإمارات العربية المتحدة أكدت تضامنها الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ووقوفها وتأييدها ومساندتها التامة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني لحفظ أمن واستقرار الأردن ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.'

متحدث الرئاسة: مصر تعرب عن دعمها للأردن والحفاظ على أمن واستقرار المملكة

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن جمهورية مصر العربية تعرب عن تضامنها الكامل ودعمها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وقياداتها الممثلة في صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد أي محاولات للنيل منها، وتؤكد مصر على أن أمن واستقرار الأردن الشقيق هو جزء لا يتجزء من الأمن القومي المصري والعربي، وحفظ الله المملكة من كل سوء.

عمرو أديب عن صعود الأهلي لربع نهائي أفريقيا: "مش بيأثر فيه لا لعنه فراعنة و لا رومانيين.. وماشى زى القطر" (فيديو)

علق الإعلامى عمرو أديب مازحًا لـ زاهى حواس، وزير الاثار الاسبق، خلال استضافة في برنامج الحكاية، عن تعادل النادى الأهلى اليوم مع المريخ السودانى وتأهله للدور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية قائلًا: برغم كل اللى حصل اليوم لكن ولا لعنة الفراعنة ولا أى شئ يمكن يأثر على النادى الأهلى.

قال عمرو أديب مازحا: ما تترعبش على الأهلى.. ده ما بيأثرش فيه لعنة فراعنة ولا رومانييين حاجة أبدا وماشى زى القطر.

"حنة ومكونات عشبية".. زاهي حواس يكشف سر جمال شعر الملكة تى والتركيبة الملكية في الحفاظ عليه (فيديو)

عمرو أديب عبر فضائية 'mbc مصر'، عن سر الشعر الرائع لمومياء الملكة تي، والدة الملك إخناتون، مشيدًا بجمالها وشعرها، قائلاً: 'المصري القديم كان يثبت الشعر قويا، ويجري عمليات تجميل ويحشي بين الجلد؛ ليكون لديه نضارة وجمال في العالم الآخر'.

وأضاف 'حواس'، إن الملكة 'تى' صاحبة أفضل شعر فى الحضارة الفرعونية القديمة كانت دائمة الاعتناء بشعرها، حيث كانت تستخدم لشعرها حنة قديمة وبعض مكونات العشبية القديمة التى استخدموها فيما بعد فى أعمال التحنيط، موضحًا أن شعر تحتمس كان مثل شعر الملكة 'تى'، وقام بعض علماء الآثار الأجانب بسرقته لشدة جماله.وشهدت احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، غناء المطربات ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم، خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذى يشهده العالم كله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً