اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 3 متهمين في قضية سيدة السلام.. ونظر دعوى العدل جروب ضد سارة التونسي

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، تبدأ من محكمة جنايات القاهرة، حيث تنظر المحكمة أولى جلسات محاكمة 3 متهمين، بارتكاب جرائم باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد ربة منزل، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سيدة السلام"، وذلك على خلفية اتهامهم بتهديدها بإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهما، حيث اقتحموا مسكنها حاملين أسلحة بيضاء عبارة عن عصي، وهددوها مما ألقى الرعب في نفس السيدة وهرعت إلى شرفة مسكنها وألقت بنفسها فسقطت جثة هامدة في الحال.

وأقدمت سيدة تدعى "داليا س" 35 سنة، على إلقاء نفسها من الطابق السادس بمنطقة السلام، وتضاربت الأقوال بين الجيران وأهالي العقار، وبين أسرة المجني عليها، حول وفاتها، فأشار شقيقها الوحيد "ي.س"، أن شقيقته منفصلة منذ عام ونصف، وتقطن بمنطقة "بيرتي" بمدينة السلام، وتعمل رئيس قسم التمريض بأحد المستشفيات، لافتا إلى أنها دائمة التشاجر مع صاحب العقار، وذلك للخلاف على المرافق التي وعدها بها أثناء شرائها الشقة السكنية، لكنه لم ينفذ ما وعد به، مما أثار الضغينة بينها وبينه بعد الأموال التي طلبها.

وبحسب أسرة المجني عليها خلال التحقيقات، فلم تكن "سيدة السلام" على علاقة جيدة بحارس العقار، إذ لم يلبِ طلباتها وتعليماتها، مما جعلها تستدعي أحد أصدقائها يدعى "أسامة" لتغيير أنبوبة البوتوجاز الخاصة بشقتها - بحسب أقوال الأسرة في النيابة - فاستغل أصحاب العقار تواجدهما بمفردهما، واستدعى الحارس وشخصا آخر، على الرغم من ترك باب الشقة مفتوحا أمام الجميع، وانهالوا على بائع الأنابيب ضربا وحاولوا توثيقه.

محاكمة متهم في أحداث المطرية

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان،والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة متهم بـ"أحداث عنف المطرية".

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، إحالة المتهم وآخرين للمحاكمة الجنائية، لأنهم فى 25 يناير من عام 2015، وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية، ووجه لهم اتهامات القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، فى 25 يناير 2015.

أسندت التحقيقات إلى المتهمين كذلك تكوين عصابة مسلحة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

دعوى "العدل جروب" ضد الفنانة سارة التونسي

تواصل المحكمة الاقتصادية، نظر الدعوى المقامة من هيثم عباس، وكيلا عن شركة "العدل جروب" ضد الفنانة سارة التونسي، للمطالبة بتعويض قيمته 10 ملايين جنيه، للإخلال التعاقدي وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل (حرب أهلية).

وجاء قرار التأجيل خلال الجلسة الماضية للاستعلام من مكتب العمل عن حصول الفنانة سارة التونسي على تصريح من مكتب العمل، وتصريح من نقابة المهن التمثيلية بشأن عملها في المسلسل.

وطالبت الدعوى رقم ٢٨٥ لسنة ١٣ استئناف اقتصادي، الفنانة سارة التونسي بتعويض قدره 10 ملايين جنيه للإخلال التعاقدي وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل (حرب أهلية) لعدم استحصالها على تصريح بالعمل وفق قانون العمل المصري ونقابة المهن التمثيلية.

محاكمة المتهمين بـ"خلية شقة الهرم"

تواصل المحكمة العسكرية، محاكمة المتهمين بتصنيع المواد المتفجرة والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون في القضية المعروفة إعلامياً بــ"خلية شقة الهرم".

وجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبينى لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفرت عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات أثناء القبض عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً