اعلان

معاناة أبناء قرية منية إبيار بالغربية.. نقص الخدمات يغضب الأهالي.. ومبادرة تطوير الريف الأمل في تحسين الأحوال (صور)

معاناة أهالي قرية منية أبيار بالغربية بسبب نقص الخدمات
معاناة أهالي قرية منية أبيار بالغربية بسبب نقص الخدمات

ظروف معيشية صعبة، ونقص بالخدمات يعاني منه أهالى قرية منية إبيار، التابعة لمركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، ما دفعهم للاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لإدراج القرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك لفقر الخدمات بها.

قال محمود شاكر العمدة، أحد أبناء القرية، إن القرية تعانى من العديد من المشاكل، حيث سقطت من ذاكرة المسئولين، موضحاً أن الأهالى ناشدوا المسئولين مرارا لعدم وجود خدمات عامة بالقرية، مشيرا إلى أنه تم تقديم عدة طلبات خدمية للقرية لفقر الخدمات بها.

معاناة منية ابيار

وأشار ' شاكر ': إلى أن قاطني القرية يعانون من عدم رصف شوارعها الرئيسية مما يسبب مشاكل كثيرة للأهالى خاصة فى فصل الشتاء عند تساقط الأمطار وغرق الشوارع مما يعيق حركة سيارات الإسعاف والحماية المدنية عند حدوث أمر طارئ.

معاناة منية ابيار

فيما أضاف يوسف رحيل، أحد أبناء القرية: عانينا كثيرا من عدم وجود طريق مواصلات ممهد بشكل مباشر للتنقل من القرية إلى مدينة كفرالزيات أو مدينة طنطا، وطالبنا بإنشاء موقف سيارات بالقرية أو عمل خطوط سير للسيارات من القرية إلى مدينتي كفر الزيات وطنطا.

معاناة منية ابيار

وتابع رحيل: كبار السن يعانون أشد المعاناة لعدم وجود مكتب بريد بالقرية لصرف المعاشات، وطالب الأهالى بإنشاء مكتب بريد للقرية علما بأن هناك مكان متوفر لإنشائه لخدمة أهالى القرية والعزب المجاورة ولا يوجد بالقرية ماكينة صراف آلي Atm.

معاناة منية ابيار

وتابع بأن القرية تعاني أيضًا من عدم دخول خدمة الغاز الطبيعى علمًا بأن قرية إبيار المجاورة للقرية سيتم دخول الغاز بها وسيمر خط الغاز بقريتهم، مطالبا بإدراج القرية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة فى ظل التطوير والقضاء على العشوائيات.

معاناة منية ابيار

معاناة منية ابيار

معاناة منية ابيار

معاناة منية ابيار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً