اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. نظر دعوى حظر نشاط حزب مصر القوية.. ومحاكمة المتهم بحيازة متفجرات في الإسماعيلية

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم
كتب : أهل مصر

تنظر المحاكم اليوم السبت عددا من القضايا أبرزها، نظر دعوى حظر نشاط حزب "مصر القوية'.

ـ نظر دعوى حظر نشاط حزب 'مصر القوية'

تنظر المحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، دعوى حظر نشاط حزب 'مصر القوية' من مصر، وحظر أي هيئة أو منظمة تنتمي إليهم أو تنبثق منهم أو منشأة بأموالها.

وأكدت الدعوى، أنه يجب حظر هذا الحزب بعد إلقاء القبض على رئيسه عبدالمنعم أبو الفتوح؛ لتحريضه ضد الدولة المصرية، ودعواه لتعطيل العمل بالدستور ومقاطعة الانتخابات الرئاسية، والانتماء للتنظيم الدولي الإخواني الإرهابي.

وأكدت أن الحزب المسمى بـ'مصر القوية' خالف الغرض من تأسيسه، بعد أن ثبت بالدليل القاطع أن مؤسس الحزب عبدالمنعم أبوالفتوح ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، وألقي القبض عليه فور وصوله عائدا من لندن.

كانت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، قضت في وقت سابق، بقبول طلب لجنة شؤون الأحزاب السياسية، بحل حزب البناء والتنمية، وتصفية أمواله، حيث جاء منطوق الحكم، قبول طلب لجنة الأحزاب بحل حزب البناء والتنمية شكلا وفي الموضوع بحل الحزب، وتصفية أمواله، وإحالتها إلى الخزانة العامة، على أن تقوم بالتصفية اللجنة المذكورة بالأسباب.

وأوصت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا، في جلسة سابقة بقبول الطعن وحل حزب البناء والتنمية، استنادًا على تمويله للجماعات الإرهابية، وانتماء عدد من الجماعات الإرهابية له.

نظر طعن مزارع متهم بحيازة متفجرات بالإسماعيلية

تنظر محكمة النقض، اليوم السبت، أولى جلسات طعن متهم، مزارع، على الحكم الصادر بحقه بالسجن المؤبد لاتهامه بحيازة متفجرات ومواد ناسفة بالإسماعيلية.

أسندت النيابة العامة للمتهم بأنه أطلق النار على قوة أمنية خاصة بتنفيذ الأحكام، فقامت القوات بإلقاء القبض عليه وبحوزته سلاح ناري وذخيرة مما تستخدم في ذات السلاح.

وبتفتيش مسكن المتهم تم العثور على عدد من طلقات سلاح ناري إلى وطلقات جرينوف ومادة 'تي أن تي' شديدة الانفجار وقنابل يدوية صالحة للاستخدام، وبإحالة النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات وبعد عدة جلسات أصدرت حكما بالمؤبد فطعن المتهم أمام محكمة النقض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة