اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة متهم في أحداث عنف الزيتون.. والنطق بالحكم على سفاح الجيزة

محاكمة سفاح الجيزة
محاكمة سفاح الجيزة

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، أبرزها نظر دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء، و الحكم على سفاح الجيزة بتهمة قتل صديقه.

نظر دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء

تنظر محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، استئناف المحامي هاني سامح (صيدلي) على حُكم عدم اختصاص المحكمة بفرض الحراسة على نقابة الأطباء.

وقال "سامح" أمام المحكمة إنه طالب بفرض الحراسة على النقابة لانتهاكها الغرض الذي أنشئت من أجله وهو حماية حقوق المرضى ومصالح الشعب.

وأضاف أن نقابة الأطباء ضلت الطريق القويم وتقاذفتها أمواج المصالح والرغبات السياسية المنحرفة لصالح الجماعات الإثارية والإرهابية وأشار الى قيام النقابة بنعي وتكريم إرهابي تلطخت يداه بدماء الشهداء وهو المُدان عصام العريان.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة (أول درجة) قضت بعدم اختصاصها النوعي بفرض الحراسة على نقابة الأطباء.

إعادة محاكمة متهم في أحداث عنف الزيتون

تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة إجراءات محاكمة المتهم هاني محمود سليمان محمد، من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف الزيتون"، على خلفية الاشتباكات التي وقعت بمنطقة حلمية الزيتون، بين قوات الأمن والأهالي من جانب، وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية من جانب آخر.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بالاشترك مع آخرين بإثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والتظاهر بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية، وحيازة مفرقعات والتعدي على قوات الأمن ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل المرور.

الحكم على سفاح الجيزة بتهمة قتل صديقه

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عماد عطية، اليوم الاربعاء، الحكم علي المتهم قذافي فراج المعروف بـ"سفاح الجيزة" بتهمة قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف عمدا مع سبق الإصرار.

وأحال المستشار حماده الصاوي، النائب العام، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة قررت إحالة المتهم إلى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى في إعدامه لاتهامه بقتل شقيقة زوجته "نادين" الطالبة بكلية الحقوق ودفنها في شقة ببولاق وتحديد جلسة 27 مارس المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"