اعلان

حدث ليلًا.. الصحة تسجل 773 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. ونيكول سابا تخطف الأنظار بفستان سوارية مثير

 نيكول سابا تخطف الأنظار بفستان سوارية مثير
نيكول سابا تخطف الأنظار بفستان سوارية مثير
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 773 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و38 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 551 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 197832 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 773 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

طارق شوقي يزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة حول درجات الامتحان النهائي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تقارن بين إجابة طلاب الثانوية العامة التي أقرها على البابل شيت والتابلت؛ بعد إجراء عملية التصحيح على الجهتين.

وأضاف 'شوقي'؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'يحدث في مصر'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن اختلاف الإجابة ما بين البابل شيت والتابلت سيكون حتميا لصالح الطالب، مشيرا إلى أن جهات التصحيح لن تلجأ إلى إجابات التابلت إلا في حالة عدم قدرة الحاسب في التعرف على إجابة الطالب بالبابل شيت.

استشاري مناعة يحذر: الشيشة تُسبب السُل وتصيب بالإنفلونزا وكورونا

أوضح الدكتور مجدي بدران استشاري أمراض الحساسية والمناعة وعضو الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة، أن التدخين يضر الخلايا الطلائية للشعب الهوائية الهامة جدا للوقاية والتعافى من الإلتهابات الرئوية حيث يتسبب التدخين السلبى فى شلل الطبقه الطلائيه للاوعيه تماماً، والتهابات الأذن الوسطى والتهابات الجهاز التنفسى وتتضاعف معدلات الربو فى أبناء المدخنين لتصل إلى 20% بدلاً من 10% ، وتتضاعف إلتهابات الجهاز التنفسى عند أبناء المدخنين ومعدلات السرطانات أعلى عند أبناء المدخنين .

وقال الدكتور مجدي بدران في حديثه لـ'أهل مصر'، إن التدخين بشكل عام يقلل المناعة مما يزيد من فرص فرط النمو الفطر الأبيض، حيث تستغرق جلسة الشيشة من 15 إلى 90 دقيقة، ومتوسط عدد جلسات الشيشة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، تستهلك جلسة الشيشة حجرين من أحجار التبغ لدى ثلث المدخنين، والشيشة لا تقل ضرراً عن السجائر وليست أضعف منها فى إحداث الإدمان، الآثار المترتبة على مرور أدخنة الشيشة على الفم والجهاز التنفسى تجعل الشيشة أخطر بكثير من السيجارة وجلسة الشيشة تساوى من مائة إلى مائتى سيجارة ، 20% من مستخدمى الشيشة يتبادلونها مع شخص آخر.

وأضاف أن الشيشة تسبب تآكل عظام الفكين وتزيد المواد المستخدمة لإشعال التبغ، مثل الخشب السريع الاحتـراق أو الفحم، من المخاطر الصحية، لما ينبعث منها عند اشتعالها من مواد سامة خاصة المستويات العالية من أول أُكسيد الكربون والغازات والمواد الكيميائية المسبِّبة للسرطان، كمية الأبخرة المتصاعدة من تدخين الشيشة تفوق تدخين السجائر، القوة اللازمة لسحب الهواء من الشيشة تجعل الهواء يندفع بعمق للرئتين , وذلك يقلل من كفاءتهما ومن الممكن أن تنقل الشيشة ميكروبات السل وفيروسات البرد والإنفلونزا.

بفستان مثير.. نيكول سابا تخطف الأنظار في حفل "تريومف" بالقاهرة الجديدة (صور)

أحييت الفنان اللبنانية نيكول سابا؛ مساء أمس الثلاثاء، حفلها الغنائي الذي أقيم في القاهرة الجديدة في فندق 'تريومف'.

وتألقت الفنان اللبنانية خلال الحفل؛ الذي شهد حضورا كبيرا، حيث كانت ترتدي فستانا أسود سوارية مثير.

البرازيل تفوز على باراجواي بثنائية نظيفة في تصفيات كأس العالم

أحرز نيمار هدفا مبكرا وأضاف لوكاس باكيتا هدفا في اللحظات الأخيرة لتفوز البرازيل 2-صفر على باراجواي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في أسونسيون الليلة الماضية وتحقق انتصارها السادس على التوالي في تصفيات أمريكا الجنوبية.

الأتربي: فرجاني أبلغ الزمالك بالعودة.. وعقده ينتهي في أغسطس

أكد محمد الأتربي نائب رئيس نادي الزمالك، أن إداري الفريق أجرى اتصالا بالتونسي فرجاني ساسي لاعب القلعة البيضاء في الأيام الماضية؛ لمعرفة موعد عودته إلى القاهرة.

وأوضح 'الأتربي' في تصريحات عبر برنامج 'ملعب البلدوزر'، أن فرجاني أبلغ الإداري أنه سيعود إلى مصر بعد نهاية معسكر منتخب تونس.

وواصل: 'جاهزون للتوقيع مع فرجاني ساسي والباب مفتوح له للتجديد حال عدم توقيعه لأي نادي آخر'.

نائب رئيس الزمالك: علينا 17 مليون دولار عقوبات من فيفا

أكد محمد الأتربي نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، أن قيمة العقوبات الموقعة من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على النادي بسبب القضايا الخارجية هي 17 مليون دولار.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي

أعلن مصدر عسكري سوري، أن الدفاعات الجوية تصدت لقصف إسرائيلي طال عدة مناطق في سورية ليل الثلاثاء/ الأربعاء .

وقال في تصريحات: 'قام العدو الاسرائيلي بعدوان جوي من فوق الأراضي اللبنانية مستهدفا بعض الأهداف في المنطقة الوسطى والجنوبية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات'.

ونقلت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية، أنّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت مبنى البحوث العملية في منطقة جمرايا ومحيط مطار دمشق الدولي بالعاصمة دمشق، والتي تعتبر أهدافاً متكرراً لها، كما قصفت تلك الطائرات مواقع جنوب وغرب حمص'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين