المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 609 إصابات جديدة بكورونا.. وطيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على قطاع غزة

أهل مصر
طيران الاحتلال يشن غارات على غزة
طيران الاحتلال يشن غارات على غزة

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة تسجل 609 إصابات جديدة بفيروس كورونا و37 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 911 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 202650 حتى أمس الثلاثاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 609 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

إصابة ما لا يقل عن 36 شخصا في انفجار بقاعدة عسكرية كولومبية

أصيب 36 شخصا على الأقل في هجوم على قاعدة عسكرية في شرق كولومبيا يوم الثلاثاء.

وقال وزير الدفاع دييجو مولانو في تصريح له من مكان الحادث إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة عندما انفجرت سيارة مفخخة في مجمع اللواء الثلاثين في كوكوتا، مضيفاً أن أحدهم خضع بالفعل لعملية جراحية.

استشاري أوبئة: تطعيم 70% من المجتمع يخلق قدرة مناعية لمواجهة كورونا

أكد الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أن هناك انخفاض في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في مصر ومعظم البلاد العربية، مشيرا إلى أن هناك انخفاض 15% أسبوعيا في إصابات كورونا على مستوى العالم.

وأضاف "الخولي"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"؛ المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه يجب على أي مجتمع أن يكون نسبة الحاصلين على لقاحات كورونا فيه تتجاوز الـ 70%، مشيرا إلى أن تلك النسبة تستطيع خلق قدرة مناعية لحماية الأفراد.

التعليم: المجموع الكلى لطلاب الثانوية العامة هذا العام من 410 درجات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد أي اختلاف في النهاية العظمى لكل مادة دراسية لطلاب الثانوية العامة، كما أن المجموع الكلى للطلاب من 410 درجات دون أي تغيير.

وأضافت الوزارة، أن قواعد التنسيق بالجامعات كما هى دون تعديل أو تغيير،وسيكون توزيع درجات الإمتحانات، وفق عدد الأسئلة فى كل مادة.

مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات فلاي ناس القادمة من السعودية

استقبل مطار الغردقة الدولى، أولى رحلات شركة "Flynas" القادمة من مطار الرياض بالسعودية، وعلى متنها 67 راكبا.

تأتي هذه الرحلات؛ في إطار استئناف شركات الطيران السعودية، رحلات الطيران الشارتر إلى المقاصد السياحية بجمهورية مصر العربية.

طيران الاحتلال يشن غارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في غزة

أعلنت وسائل إعلام عربية، أن طائرات الاحتلال قصفت، ليلة الاربعاء، أهدافا تابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، دون الحديث عن إصابات.

وقالت قناة "الغد" الإخبارية، إن الطائرات الحربية أطلقت عددا من الصواريخ على موقع تابع لكتائب القسام جنوب شرق محافظة، جنوب قطاع غزة، من بينها صاروخين من طائرات بدون طيار.

كما استهدفت الطائرات الحربية وطائرات بدون طيار موقع "قريش" جنوب مدينة غزة ، وقد سمع اصوات انفجارات كبيرة نتيجة عمليات القصف الاسرائيلي، دون وقوع إصابات .

عاجل
عاجل
أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لصلاح عبد الله بعد تعرضه لأزمة قلبية