اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 175 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. والري توضح تأثير الملء الثاني لسد النهضة على مصر بعد إعلانه رسميًا

بدء الملء الثاني لسد النهضة
بدء الملء الثاني لسد النهضة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الإثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

حدث ليلا

الصحة: تسجيل 175 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و20 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 214852 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 175 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

في ظاهرة فلكية نادرة.. القمر يقترن اليوم بنجوم الثريا السبع بسماء الوطن العربي

يرصد بسماء الوطن العربي قبل شروق الشمس، اليوم الثلاثاء، هلال القمر قرب عنقود نجوم الثريا الذي يعرف أيضا بتسمية الشقيقات السبع بسبب ألمع سبع نجوم في هذا العنقود.

وقال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبوزاهرة، أن هلال القمر والثريا سيكونان بالأفق الشرقي حيث سيكون العنقود إلى أعلى يسار القمر بالنسبة للراصد، ولكن الثريا لن تكون مشاهدة بالعين المجردة من داخل المدن بسبب التلوث الضوئي الذي يطمس الأضواء الطبيعية في قبة السماء.

وأوضح أنه يمكن رؤية هذا الاقتران بسهولة عبر المنظار، متابعًا أن نجم الثريا يشبه نجوم الدب الأصغر إلا أنه ضبابي المظهر، لافتًا إلى أن ما يخص النصف الشمالي من الكرة الأرضية فإن نجم الثريا يزين ليالى فصل الشتاء.

وزير التعليم يعلن عن إمكانية حضور ورشة عمل على منصة ديسفكرى

وضع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك منشورا بشأن الإعلان عن إمكانية حضور ورشة عمل مسجلة عن تعزيز مهارات المذاكرة لدى الطلاب وطرق التدريس على منصة ديسفكرى Discovery Education Egypt على الـ Youtube.

رابط منصة ديسفكرى

وعبر ذلك الرابط : https://youtu.be/rs7UEh_NA-s

وأكدت ' الوزارة ' على توفير ثلاثة أجهزة للقياس الحراري لكل لجنة من الأجهزة الموجودة بالمديريات، وتزويد كل لجنة بصندوق الإسعافات قبل بدء الامتحانات.

كوريا الجنوبية تسجل 746 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء تسجيل 746 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 161 ألفا و541 إصابة، بحسب ما نقلته وكالة يونهاب للأنباء عن الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كما سجلت البلاد 4 حالات وفاة لترتفع الحصيلة إلى 2032 .

بـ"صدر مفتوح وفستان فوق الركبة".. رانيا يوسف تشارك جمهورها بصور جريئة

شاركت الفنانة رانيا يوسف جمهورها ومتابعيها بمجموعة من الصور الجديدة لها في أحدث ظهور، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

ونشرت رانيا يوسف الصور عبر ستوري حسابها على انستجرام، وظهرت وهي ترتدي فستان سماوي اللون، قصير إلى ما فوق الركبة ومفتوح من الأعلى.

بيعلمهم التمثيل.. فتيات يتهمن فنان شهير بالتحرش الجنسي

كشفت 'إسراء محمد' مسؤل صفحة 'إيجيبشن سيفتي'، تعرض عدة فتيات للتحرش الجنسي على يد أحد الممثلين المشهورين، متخذا من ورشة للتمثيل مقرا لهذا التصرف المشين.

التحرش الجنسي

وأضافت ' إسراء'، خلال مداخبة هاتفية مع برنامج 'حضرة المواطن'، المذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم' ، أن الجروب تلقى عدد كبير من قصص التحرش الجنسي التي تعرضت لها الفتيات على يد ذلك الممثل الشهير، مشيرة إلى أن هناك عدد كبير من الفتيات تقدمن ببلاغات إلى النيابة حول هذا الفنان.

بعد إعلانه رسميًا.. الري توضح تأثير الملء الثاني لسد النهضة على مصر

رد المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، على سؤال مفاده: ما تأثير الملء الثاني لسد النهضة على مصر»، قائلًا إن أثر الأمر لن يتضح الآن؛ لأن انتقال المياه من الهضبة الإثيوبية إلى مصر يستغرق أسابيع.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية'، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، مساء الاثنين، أكد غانم أن الأمر لا يتعلق بحجم الضرر الواقع، وإنما بتصرف إثيوبيا بشكل منفرد عبر إعلانها بدء الملء الثاني.

وأشار غانم إلى أن الجانب الإثيوبي فرض إرادته على دول المصب بإعلان الملء الثاني لسد النهضة، لافتًا إلى أن التنسيق يستوجب الوصول إلى اتفاق بين الدول الثلاث؛ لتحديد طريقة الملء والتشغيل.

وأكد متحدث الري، أن الجانب الإثيوبي يتحدى الأعراف والقوانين الدولية، ويتعامل مع النهر على أنه إثيوبي دون النظر إلى مصالح دولتي المصب ووقوع الضرر عليهما، متابعًا: الجانب الإثيوبي مُصر على إغلاق الباب أمام أي تصرفات عقلانية، ويتخذ الإجراءات الأحادية دون تفاوض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)