اعلان

قبل استقبال الدفعة الثانية.. كل ما تريد معرفته عن لقاح جونسون أند جونسون "جرعة واحدة"

كل ما تريد معرفته عن لقاح جونسون أند جونسون "جرعة واحدة"

لقاح جونسون أند جونسون
لقاح جونسون أند جونسون

تستقبل مصر مساء اليوم السبت الدفعة الثانية من لقاح جونسون أند جونسون بعدد 525 ألفا و600 جرعة.

لقاح كورونا

وأوضحت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أن ذلك ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا و توفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصرى.

فاعلية لقاح جونسون أند جونسون

- لقاح كورونا أحادي الجرعة ضد متغير دلتا وفقًا لتجربة أُطلق عليها اسم Sisonke بجنوب أفريقيا

- الجرعة الواحدة فعالية بنسبة 71 % ضد دخول المستشفى وما يصل إلى 96% من الفعالية ضد الوفاة

- تم إصدار لقاح Johnson & Johnson ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة من قبل هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية'FDA' في 27 فبراير 2021

- كما أجاز الاتحاد الأوروبي اللقاح للاستخدام في حالات الطوارئ أيضًا

- تم منح لقاح كورونا أحادي الجرعة من جونسون آند جونسون الموافقة للاستخدام في حالات الطوارئ في الهند

- لقاح جونسون يستخدم فيروسات غدية معطلة

- يمكنه نقل الرسائل الجينية إلى الخلايا البشرية وإيصال التعليمات إلى الخلايا حول كيفية التعرف على فيروس كورونا وهزيمته

- لن يتكاثر الفيروس الغدي الموجود في اللقاح في جسم الإنسان ويسبب عدوى فيروسية

- جرعة واحدة من لقاح جونسونJohnson & Johnson كافية لتحصين الشخص

- يمكن الاحتفاظ باللقاح تحت درجة حرارة الثلاجة لأشهر مما يجعله مناسبًا للنقل والتخزين في المناطق النائية والريفية

- من المقدر أن يظل اللقاح مستقرًا لمدة عامين عند -20 درجة مئوية، وبحد أقصى 4.5 شهرًا في درجات حرارة التبريد الروتينية من 2 إلى 8 درجات مئوية، وفقًا للشركة المصنعة.

- تم العثور على فعالية لقاح جونسون Johnson & Johnson Vaccine Janssen Ad26.CoV2.S لتكون فعالة بنسبة 85.4% ضد الأمراض الشديدة و 93.1% ضد دخول المستشفى بعد 28 يومًا من التطعيم

- في التجارب السريرية، وجد أن جرعة واحدة منلقاح جونسون Janssen Ad26.COV2.S لها فاعلية بنسبة 66.9% ضد عدوى كورونا المتوسطة والشديدة

- أظهر لقاح كورونا من شركة Johnson & Johnson معدل فعالية بنسبة 72% في دراسة أجريت في الولايات المتحدة

- أظهر لقاح جونسون Johnson & Johnson فعالية عامة بنسبة 66.3% في حالات الخفيفة إلى المعتدلة من كورونا، وفعالية إجمالية تبلغ 76.3 % في حالات كورونا الشديدة إلى الحرجة

احصائيات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 651 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240976 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 318 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 289353 من ضمنهم 240976 حالة تم شفاؤها، و 16766 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً