اعلان

بمشاركة 114 مستشفى.. أخر تطورات مبادرة الكشف عن سرطان الثدي في مصر؟

سرطان الثدي
سرطان الثدي

وفرت وزارة الصحة، أحدث بروتوكولات العلاج العالمية المتبعة لـ علاج سرطان الثدي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال 14 مركز تابع لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل تلك البروتوكولات في 13 مستشفى جديدة تابعة للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك لعلاج السيدات المصابات بالمجان، ضمن رؤية القيادة السياسية للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين والمرأة المصرية.

الفحوصات الطبية في مبادرة دعم صحة المرأة

المبادرة مستدامة وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية

- السكري

- ضغط الدم

- قياس الوزن والطول

- تحديد مؤشر كتلة الجسم

- مستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن

التوعية المقدمة في مبادرة الكشف عن سرطان الثدي

كما تهتم المبادرة بتقديم التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.

عدد الوحدات والمستشفيات التي تقدم الخدمة الطبية

أشارت الوزارة إلى توفير خدمات الفحص للسيدات بالمبادرة من خلال 3538 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة 114 مستشفى بالمبادرة لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهم إجراء فحص متقدم.

كيف يمكن معرفة أماكن الوحدات الصحية للكشف؟

يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة http://www.100millionseha.eg، بالإضافة إلي تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

عدد الأجهزة المستخدمة في تشخيص سرطان الثدي

تم تطوير البنية التحتية للعمل بالمبادرة، من خلال زيادة عدد الأجهزة المستخدمة في التشخيص من خلال 78 مستشفى تقدم خدمات الأشعة من سونار وماموجرام، و43 معمل باثولوجي منهم 17 معملًا معتمد لإجراء تحليل صبغات دلالات الهرمونات.

هل يتم تدريب الفرق الطبية؟

في إطار الحرص على رفع كفاءة مقدمى الخدمة؛ تم تدريب 20 ألفًا و89 من الفرق الطبية شملت (الأطباء والتمريض وفنيين الأشعة) بالإضافة إلى توفير البرامج التدريبية لمدخلي البيانات والإداريين وإعادة تلك البرامج التدريبية لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة الطبية.

يذكر أنه يتم تقديم خدمات مبادرة دعم صحة المرأة في المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية لمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وذلك للتسهيل على المواطنين من خلال دمج الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرات الصحية، حيث يتم الربط الإلكتروني لكافة المبادرات وتوحيد قاعدة بيانات المواطنين بما يضمن استفادة جميع أفراد الأسرة من الخدمات الطبية المقدمة بكافة المبادرات في إطار التوعية والحرص على الاهتمام بالصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة