اعلان

لغز "طبيب الكركمين" .. من إعلانات بير السلم حتى القبض عليه ومعه 2 مليون جنيه

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

أثارت واقعة الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، الجدل في الساعات الماضية، لاتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر بالشيخ زايد، وبدأ الكثيرون يتساءلون عن قصة طبيب الكركمين والإعلانات التى كانت منتشرة عنه والتى قدمتها الفنانة فاطمة عيد وعلاقتها بالطبيب.

محاكمة طبيب الكركمين

عاقبت محكمة جنح الدقي أحمد أبو النصر، الشهير بمخترع الكركمين بالحبس عامين ونصف لإدانته بالنصب وانتحال صفة طبيب وإدارة مستشفى وصيدلية دون ترخيص وبيع سلع مجهولة المصدر وتداول أدوية لم يصدر قرار من وزير الصحة بتداولها.

وتقدمت سيدة ببلاغ حمل الرقم ١٣٧٠٩ لسنة ٢٠٢٠ اتهمت خلاله أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين بالنصب عليها وأيهامها بمقدرته على علاجها، وبيع بعض المنتجات والوصفات الطبية لها مجهولة المصدر وغير معتمدة من وزارة الصحة والسكان، موهما إياها بأنها ستعطيها النتائج المرغوبة وعلاجها إلا أنها اكتشفت عقب فترة زمنية عدم فاعليه العلاج.

وأضافت السيدة أنها ذهبت له عقب ذلك لاستبيان الأمر ومراجعته إلا أنه تعدى عليها بالضرب.

والقت امس الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية القبض على المتهم بعد تعدد البلاغات ضده واتهامه بالنصب على المواطنين وترويج ادوية مجهولة المصدر.

فاطمة عيد وعلاقتها بـ طبيب الكركمين

علقت الفنانة فاطمة عيد، على قضبة الصيدلي أحمد أبوالنصر الشهير بـ طبيب الكركمين ، موضحة أنه عالج زوجها من خشونة الركبة قبل خمس سنوات قائلة «إذا كان أخطا فيما فعل فالنيابة هي الفيصل».

وأضافت «فاطمة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر جديدة» المذاع عبر قناة ETC والذي تقدمة الإعلامية إنجي قائلة: «علاقتي بالدكتور أحمد أبوالنصر علاقة طيبة، وهو كان يعالج زوجي من خشونة الركبة قبل 5 سنوات وربنا شفاه على يديه».

واختتمت: «حرام يقبضوا على الصيديلي أحمد أبوالنصر، ربنا يقول إذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل، وإذا كان أخطأ في ما فعل، النيابة هتكون الفيصل في الحكم عليه».

كان شفيق الشايب زوج الفنانة فاطمة عيد علق على خبر القبض على الصيدلي أحمد أبوالنصر الشهير بـ طبيب الكركمين والذي قدمت الفنانة فاطمة عيد دعاية لمنتجاته في إعلان أذيع عبر القنوات الفضائية.

خالد منتصر يعلق على واقعة طبيب الكركمين

وجه الدكتور خالد منتصر، الإعلامي والكاتب، الشكر للقائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، بعد القبض على أحمد أبوالنصر المعروف بـ طبيب الكركمين، قائلا: الكلام دة كان بقاله سنين ومحدش كان بيتحرك، وكانت الفوضى أكثر وأكثر والعشوائية والملايين كانت تضخ كل يوم في جيوب أمثال هذا الصيدلي، وهو مش طبيب.

وأضاف منتصر، عبر صفحته الشخصية، أن استخدام الأعشاب في الطب يرجع لانعدام الثقافة الطبية لدى الناس، لذلك بدأ التلاعب بكلمة الأعشاب والطب البديل تكبر وتتضخم حتى أصبحت أكثر مافيا في مصر، ويمكن أن تتفوق على تجارة السلاح، بتعمل تجارة كبيرة، 2 مليون رقم هايف جدا، وممكن يكون حصيلة يومين أو تلاتة.

وأوضح أن طبيب الكركمين كان لديه أكثر من 25 مركزا في 25 محافظة، وفي الغالب لم يكن يقابل المرضى وجها لوجه، ولكن يمكن الحديث معه عن طريق شاشة.

وتابع: كيف يمارس صيدلي هذه المهنة في قنوات بير السلم الكثيرة التي تعرض أفلاما مُقرصنة، وتقريبا شاريها كلها، وفيه ناس بتقول كان ناقص ينزل من الحنفية، والناس اللي بتتفرج على القنوات دي بيشفوه بمعدل 100 مرة يوميًا.

وأكد أن الحوادث الناتجة عن منتج الكركمين كانت موجودة منذ فترة طويلة، الحوادث من زمان وكان يصلني وكنت بكتب على صفحتي، آخرهم كان واحد بيعالج مريض من السكر فقاله سيبك من الأنسولين وخدلك الكركمين، ووصل السكر بعدها لـ 700 ودخل العناية المركزة ومات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال