اعلان

حدائق الإسكندرية تحت الاحتلال.. الباعة يفترشون الأرضيات و"القعدة بالمشروب"

 احتلال الباعة الجائلين للحدائق العامة وسط الإسكندرية
احتلال الباعة الجائلين للحدائق العامة وسط الإسكندرية

تحولت الحدائق العامة بمناطق وسط الإسكندرية إلى أشبه بالمحتلة بسبب انتشار الإشغالات من قبل بعض الباعة الجائلين وافتراشهم المقاعد الخاصة بجلوس المواطنين، ويزداد الوضع سوءا يومًا بعد يوم حتى أصبح المرور والجلوس بها أمرا صعبا بعد ما استغل هذا الوضع بعض الباعة الجائلين والبلطجية.

يقول محمد حسين أحد سكان منطقة المنشية: حديقة التحرير التي تمتد من مكتب مرور التحرير حتي نهاية مبني محكمة الحقانية استولى عليها الباعة الجائلون لفرش منتجاتهم حتى لا يمكنك المرور من كثرة الإشغالات خاصة المنطقة الواقعة أمام شارع السبع بنات.

وأضاف 'حسين' لـ'أهل مصر': الإشغالات تزيد بشكل كبير يوميا لدرجة قيام بعض هؤلاء بوضع أكشاك غير مرخصة داخل الحديقة ووضع كراسي خاصة بهم للاستيلاء علي الحديقة بدون وجه حق ومنع المواطنين من المرور أو الجلوس بها.

وأضاف علاء محروس من أهالي الجمرك: عدد كبير من حدائق وسط الإسكندرية في الجمرك والمنشية والعطارين أصبحت محتلة من قبل بعض الباعة الجائلين وافتراشهم الحديقة لحسابهم الخاص وفرض سيطرتهم عليها بشكل كبير وسط غياب للحملات المستمرة علي تلك الحدائق.

وأشار 'محروس' إلى أن هناك عددا من البلطجية يستولون علي المقاعد الخاصة بجلوس المواطنين ومنعهم من الجلوس عليها إلا بعد طلب مشروب.

المتنفس الوحيد للغلابة

وأكدت أسماء سيد من الإسكندرية: تم تقديم العديد من الشكاوى بسبب الإهمال في حدائق وسط الإسكندرية ولطلب سرعة رفع الإشغالات والتعامل مع المخالفين بكل حزم للحد من انتشار الفوضى ومكافحة الإشغالات باستمرار ومنع الاستيلاء علي الأماكن العامة وخاصة الحدائق لأنها المتنفس الوحيد للغلابة.

من جانبه قال مصدر مسؤول بمحافظة الإسكندرية، إن هناك حملات مستمرة وبشكل دوري علي الحدائق في وسط الإسكندرية ويتم التحفظ على عدد كبير من الإشغالات لردعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة