اعلان

بعد انتهاء المهلة.. «التموين» تعلن الحرب على مزوري بيانات البطاقات التموينية

منظومة البطاقات التموينية
منظومة البطاقات التموينية

الوزارة لـ«أهل مصر»: الحذف من البطاقات مستمر ومحددات الإقصاء من الدعم ليست جديدة

تحديث البيانات كل فترة.. واتخاذ إجراءات رادعة مع من يدلى بمعلومات خاطئة

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، للقيام بحملة حذف أفراد جدد من البطاقات التموينية بعدما أعلنت عن مناشدة للمواطنين بتقديم مفردات الدخل وذلك بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية.

ووجهت الوزارة، كتابا دوريا لجميع المديريات بالمحافظات، ليكون موعد انتهاء فترة ضم تقديم مفردات الدخل 15 أبريل المضاي، على أن يتم تنقية البطاقات وفحص الأوراق بدءا من أول مايو.

وقالت الوزارة إن تقديم مفردات المرتب كان لمن ظهر له رسالة من خلال بون الصرف تفيد بضرورة تقديم برنت بمفرادات المرتب إلى مكاتب التموين ومن استلم الرسالة المطلوبة عليه تقدم بيان بالدخل الشامل له ولزوجته تجنبا لوقف البطاقات التموينية.

وقالت الوزارة، إنه سيتم مراجعة كل من تقدم ببيانات الدخل الشامل، مع عدم المساس بالأسر الأولى بالرعاية والمستحقة للدعم حيث يتم توفير السلع والخبز المدعم لهم.

أيضا أعلنت الوزارة عن حذف فئات أخرى من البطاقات التموينية بدءا من أول مايو، ولذك في إطار خطتها لتوجيه الدعم إلى مستحقيه بشكل كامل، إذ أعلنت عن حذف من يمتلك سيارة موديل 2018 فما أعلى، إلى جانب من يتجاوز راتبه 9400 وبعض المحددات الأخرى مثل أصحاب الدخل الحكومي المرتفع، وأصحاب المرتب التأميني المرتفع، ومن يسدد قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال من يدفع مصاريف مدارس متوسط 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، ومن يمتلك حيازة زراعية 10 فدان أو أكثر، ومن يدفع ضرائب 100 ألف وأكثر، وأصحاب شركان رأس مالها 10 ملايين وأكثر، وفاتورة التليفون المحمول أكثر من 800 جنيه شهريا، وفواتير الكهرباء تتخطى 1000 كيلووات، وأصحاب الوظائف العليا.

في هذا السياق، قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هذه المحددات التى يتم الحذف على خلالها من البطاقات التموينية ليست وليدة اللحظة ولكن تم الإعلان عنها أكثر من مرة ضمن محددات الوزارة لتنقية البطاقات التموينية وإيصال الدعم إلى مستحقيه.

وأضافت المصادر، أن الحذف مستمر من البطاقات، لأن تنقية البطاقات لن تتوقف في سبيل إيصال الدعم إلى مستحقيه، مشيرة إلى أنه في الوقت ذاته تم رفع الحد الأدنى لاستخراج البطاقات التموينية الجديدة لتتناسب مع الحد الأدنى للأجور وهو 2700 جنيه، إلى جانب فتح الباب لضم الفئات الأكثر احتياجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً