اعلان

موجز أنباء منتصف اليوم من "أهل مصر".. ارتفاع أسعار الذهب وجلسة عاصفة بين النواب ووزير المالية.. وتطورات فى الحرب الروسية الأوكرانية

حصاد الأخبار
حصاد الأخبار

يقدم موقع 'أهل مصر' موجز أنباء منتصف اليوم، حيث يستعرض أبرز اللقطات والأخبار، اليوم الإثنين 9 مايو 2022.

وزير المالية: 2 تريليون و71 مليار جنيه مصروفات موازنة 22/23

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال إلقائه البيان المالى للموازنة الجديدة للعام ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ بمجلس النواب، أنه تم تخصيص ٤٠٠ مليار جنيه لباب الأجور بمشروع الموازنة الجديدة بزيادة تقترب من ٤٣ مليار جنيه عن التقديرات المحدثة لموازنة العام المالى الحالى لتمويل حزمة تحسين دخول ٤,٥ مليون موظف من العاملين بالدولة التى كان قد وجَّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتضمنت زيادة العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي بتكلفة سنوية ٢٦ مليار جنيه، وتبكير صرفها مع مرتبات شهر أبريل الماضى، بتكلفة إضافية تتجاوز ٧ مليارات جنيه عن الفترة من أبريل حتى يونيه ٢٠٢٢، وزيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي من ٩ آلاف جنيه إلى ١٥ ألف جنيه، والإجمالي من ٢٤ ألف جنيه إلى ٣٠ ألف جنيه بزيادة ٢٥٪ بتكلفة سنوية ٧ مليارات جنيه.

القبض على سيدة وزوجها قتلوا عشيقها وقطعوا عضوه الذكري بكرداسة

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على سيدة وزوجها قتلوا عشيقها، وقطعوا عضوه الذكري بكرداسة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، بالعثور على جثة أحد المواطنين مقتولًا داخل شقة بمنطقة كرداسة، تبين أنه ميكانيكي، وعثر على جثته وبها آثار خنق ومقطوع جزء حساس من جسده.

روسيا تعلن تدمير محطة رادار أميركية في أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، الإثنين، إن قواتها دمرت محطة رادار أميركية الصنع مضادة للبطاريات بالقرب من بلدة زولوت الأوكرانية في شرق البلاد.

وكانت قالت روسيا، إنها تعتبر وسائل نقل حلف شمال الأطلسي المحملة بأسلحة في أوكرانيا أهدافًا يجب تدميرها.

سعر الذهب في مصر منتصف التعاملات

يشهد سعر الذهب في مصر اضطراب ملاحظ حيث برغم التراجع عن بداية التعاملات اليومية، إلا أنه ارتفع عن مستهل اليوم بحوالي 15 جنيه فقطـ، حيث كان سعر عيار 21 يسجل في مستهل التعاملات اليوم حوالي 1160 جنيه مصري.

مصطفى بكري يطالب بوقف المشروعات القومية لحين تجاوز الأزمة: الطبقة المتوسطة سُحقت

طالب النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب بوقف المشروعات القومية الكبري لفترة من الوقت ولحين تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وقال بكري: يجب مراعاة الأولويات وإعطاء حاجات الناس الأولوية خاصة أن هناك حالة احتقان مجتمعي والطبقة المتوسطة سحقت والفقراء يواجهون مزيدا من المعاناة.

وأكد بكري خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن الرئيس السيسي قرر استمرار تنفيذ خطة حياة كريمة وهذا أمر مهم ولكن هناك مشروعات أخرى يجب أن تتوقف مؤقتا رغم أهميتها.

وأشارإلى أن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في رفع سعر طن القمح من ٢٣٠ دولارا إلى ٤٩٠ دولارا، وبرميل النفط من ٦٠ دولارا إلى ١١٥ دولارا، وهذا له انعكاس علي الميزانية في مصر، مؤكدا ضرورة الاستمرار في مراعاة البعد الاجتماعي حفاظا علي كيان المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً