اعلان

تكبيرات وأضاحي ومتنزهات.. كيف احتفل المصريون بأول أيام عيد الأضحى؟

احتفالات العيد
احتفالات العيد

احتفل المصريون بأول أيام عيد الأضحى المبارك، اليوم السبت، في أجواء من الفرحة والسعادة، انطلقت بتكبيرات وصلاة العيد، مرورًا بالأضاحي، وانهاءً بالخروج للحدائق العامة والمنتزهات.

صلاة عيد الأضحى

نُظمت اليوم بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة، احتفالية بعد صلاة عيد الأضحى شهدها عشرات الآلاف من المصلين.

وشهدت الفاعلية، توزيع 1500 هدية على الأطفال، عبارة عن حقيبة بها كتب تلوين للتعريف بمساجد آل البيت رضي الله عنهم و'puzzle' لسيدنا الإمام الحسين رضى الله عنه.

وأعرب الأطفال ورواد مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، عن سعادتهم بالفعالية التي تقام للمرة الأولى بالمسجد، مؤكدين أن جميع جنباته كانت في أبهى وأفضل صورة أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك.

ذبح الأضحية

بدأت عملية ذبح أضاحي العيد، منذ الصباح الباكر عقب صلاة عيد الأضحى مباشرة، في محال الجزارة والمجازر الرسمية في شتى أنحاء الجمهورية.

وتوجه عشرات المواطنين إلى أماكن السرادقات الحاصلة على تراخيص مزاولة النشاط الصادرة من المحافظات، لإتمام شعيرة ذبح الأضحية، فيما تجمع عدد من الشباب والأطفال للمشاركة في أجواء الاحتفال بالعيد.

20 ألف زائر لحديقة الحيوان في أول أيام عيد الأضحى

أعلن رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الدكتور محمد رجائي، أن حديقة الحيوان بالجيزة، استقبلت 20 ألف زائر، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال رجائي في تصريحات صحفية، إن زوار الحديقة تمتعوا بكل وسائل الراحة، مشيدا بجهود العاملين بالحديقة، خصوصا خلال فترة العيد.

وأضاف أن حديقة الحيوان بدأت في استقبال زوارها منذ الثامنة صباحا، وحتى السادسة والنصف مساء، بسعر 5 جنيهات للتذكرة، لافتًا إلى أن الحديقة شهدت في أول أيام العيد إقبالًا غير مسبوق من المواطنين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الحديقة شهدت انضمام عدد من الحيوانات الجديدة، مثل: سبع البحر، من دولة أوروجواي، وهو من الحيوانات النادرة، والدببة الروسية، مشيرًا إلى أن كل الحيوانات القادمة للحديقة، تأتي بنظام التبادل، دون تحمل أي أعباء مالية.

وأكد رجائي أنه تم التعاقد مع شركة أمن جديدة، تعمل على مدار 24 ساعة، لتأمين الحديقة أثناء وجود الزائرين، إضافة إلى شركة نظافة جديدة للمحافظة على المظهر الجمالي للحديقة، فضلا عن وجود سيارتي إطفاء خاصة بالحديقة، لمواجهة أي طارئ، إضافة إلى تدريب العاملين على خطة الطوارئ في الأزمات وإخلاء الحديقة.

حديقة الأزهر في أول أيام العيد

توافد عدد كبير من الزوار على حديقة الأزهر بمحافظة القاهرة والتي فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين فى أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وخصصت حديقة الازهر عدد من منافذ لبيع التذاكر وسط إجراءات أمنية مشددة على بوابات الحديقة من تفتيش الحقائب قبل الدخول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً