اعلان

الرئيس السيسي: لم ولن نغلق معبر رفح أبدا في وجه المساعدات المرسلة إلى غزة

الرئيس السيسي أثناء وصوله لحضور فعاليات مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين
الرئيس السيسي أثناء وصوله لحضور فعاليات مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لم ولن تغلق معبر رفح، أبدا، في وجه المساعدات المرسلة إلى سكان غزة، مشيرا إلى أن 80% من المساعدات المرسلة إلى غزة، مقدمة من مصر رغم الظروف الصعبة الحالية.

وأعطى الرئيس السيسي إشارة انطلاق، قافلة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين، المقام في هذه الأثناء باستاد القاهرة الدولي، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر: تحيا مصر استجابة شعب، لدعم الشعب الفلسطيني: 'على بركة الله.. على بركة الله.. قافلة مصر إن شاء الله تصل إلى أشقائنا في فلسطين لقطاع غزة، تخفف عنهم ما أمكن.. شكرا جزيلا'.

مصر لم تغلق معبر رفح وجميع المصريين اشتركوا في تخفيف معاناة أهل غزة

وفي بداية الفعالية قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا، مضيفا: 'مهم أوي النقطة دي، بقولكم الكلمة دي علشان شوفت الكثير من المغالطات، إننا مش عاوزين أو بنقفل المعبر، المعبر مفتوح بشكل مستمر، وكنا مستعدين'.

وتابع الرئيس السيسي: 'قبل موضوع 7 أكتوبر كانت بيدخل 500 شاحنة يوميا، ولما يبقي فيه أزمة كبيرة كدا مش من صفاتنا أو سماتنا إننا نقفل المعبر'، مشيرا إلى أن جميع المصريين اشتركوا في تخفيف معاناة الفلسطينيين بقطاع غزة.

وتابع الرئيس السيسي: 'هنأكد على الدور الكبير الذي قامت به مصر، متمثلة فى كل المصريين: جمعيات ـ منظمات - حياة كريمة - تحيا مصر، كل الناس اشتركت علشان تخفف عن أهالينا في قطاع غزة، رغم ظروفنا الصعبة'.

وواصل: 'لكن عاوز أقولكم إن حجم المساعدات، مقارنة بالمساعدات التي تم إدخالها خلال الكام يوم اللي فاتوا دول، إحنا 75 إلى 80% حجم اللي جه من الدنيا كله كوم، والكوم اللي مصر قدمته، وده مش من ولا حاجة، لكن أقصد أقول بيه، إن إحنا كنا على قدر المسؤولية، وحاسين قد إيه نتحرك كلنا، ونخفف عن أهلنا في القطاع بالمساعدات اللي اتجهزت فى أسرع وقت'.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر لم تغلق معبر رفح، قائلا: 'فيه بعض القنوات قامت بالإساءة لينا، معبر رفح لم يغلق أبدا، كان فيه إجراءات أخرى من الجانب الآخر، علشان دخول المساعدات، الدور مش عندنا إحنا بس، مهم أوي تعرفوا النقطة دي'.

واستطرد: ' بنتكلم كدولة في إطار قواعد القانون الدولي، لدينا إجراءات تهدف إلى دخول المساعدات، مش هنشعل الموضوع أكثر ما هو مشتعل، بقول لكل المصريين، ولكل الناس في الدنيا معبر رفح لم يغلق أبدا، ولن يغلق أبدا، فى وجه مساعدات تدخل القطاع'.

وأتم الرئيس السيسي بالقول: 'عاوزين ندخل أكبر حجم من المساعدات في الظروف دي، داخل القطاع فيه 2.3 مليون إنسان تحت الحصار، محتاجين كل حاجة: مياه، وقود، أغذية، كل حاجة، ومستمرون في الدعم والمساندة، الشعب المصري بكل طوائفه وفئاته، وكل منظمات المجتمع المدني، اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني، متشكر جدا متشكر جدا متشكرا جدا.. شكرا جزيلا'.

الرئيس السيسى يشاهد فيلم رسالة عرفان بمؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين

في غضون ذلك شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين، عرضا لفيلم تسجيلي بعنوان: رسالة عرفان للحديث عن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حمل الفيلم العديد من رسائل المواطنين من مختلف الطوائف، والفئات، للتأكيد عن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى بناء وتنمية الدولة، خلال الـ10 سنوات الماضية، ومصارحة أبناء الشعب المصري في مواجهة التحديات، وبناء الإنجازات، وحماية الدولة المصرية، والجهود الكبيرة المبذولة في مواجهة المشاكل داخل الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو