اعلان

إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف

محمد عمرو مصطفى
محمد عمرو مصطفى
كتب : أهل مصر

عاش الوسط الرياضي المصري، حزن شديد، وذلك بعد العثور على جثمان محمد عمرو مصطفى لاعب نادي الكهرباء، الذي تعرض للغرق أثناء خضوعه للتدريبات فريقه، ونجحت قوات الإنقاذ النهري في القاهرة، فى العثور على جثمان اللاعب بعد سقوطه من قارب في نهر النيل في منطقة الزمالك بالأمس.

تفاصيل اختفاء اللاعب وتعرضه للغرق

ذهب محمد عمرو مصطفى، لخوض التدريبات صباح أمس السبت، وفي تمام الساعة الثانية ظهرا اختفى اللاعب من منطقة التدريبات المخصصة أمام نادي الكهرباء الرياضي بمنطقة كورنيش الزمالك.

وتبين بعد ذلك أن قارب اللاعب تعرض للغرق، وبالفعل ذهب مسؤولي النادي للبحث عليه وتم إيجاد قاربه و المجداف الخاص بعد البحث عليه لمدة ساعات أسفل كوبري 15 مايو.

محمد عمرو ضحية الإهمال أم الاستهتار ؟

كشف مصدر مقرب من أسرة اللاعب محمد عمرو مصطفى، أن الاستهتار سيطر على الواقعة من قبل مدرب النادي ومسؤوليه، حيث لم يتوفير الحماية الكافية بعد السماح للاعب بخوض التدريب دون ارتداء «لايف جاكيت»

متى بدأ البحث عن اللاعب وهل كانت فرق الإنقاذ كافية أم لا ؟

أوضح المصدر ذاته أن خبر اختفاء محمد جاء في صباح أمس السبت، وتبين أن النادي تأخر في إبلاغ قوات الإنقاذ النهري وتم محاولة البحث في بدء الأمر من قبل مشرفي ومدربي النادي، واستمر ذلك ختى الساعة الرابعة عصرًا لتتدخل بعد ذلك قوات الإنقاذ النهري.

وزارة الرياضة تطلب من اتحاد الكانوي تكثيف التحقيقات

ومن جانب آخر، كشف مصدر من داخل وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة تواصلت مع اتحاد الكانوي والكياك أمس السبت وطلبت من الاتحاد مراجعة تطبيق الأكواد الخاصة بالأمن والسلامة، والتى يتم إرسالها للاتحادات والهيئات الرياضية باستمرار، والتأكد من مدى تطبيق هذه الأكواد فى الأندية.

وأشار المصدر أن الوزارة حثت اتحاد الكانوي على تكثيف التحقيقات خلال الساعات المقبلة للوصول لأسباب سقوط اللاعب وتعرضه للغرق.

وفي ذات السياق، تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة في وفاة محمد عمرو مصطفي نادي الكهرباء للتجديف، بعد العثور علي جثمانه، بعد حادث غرقه خلال تدريبات أمس السبت.

رئيس اتحاد الكانوي والكاياك: سنحاسب المخطئ في وفاة محمد عمرو مصطفى

أكد اللواء أيمن شويتة، رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكاياك، أن الاتحاد والجهات الأمنية ستحاسب المخطئ في وفاة محمد عمرو مصطفى أحد لاعبي نادي الكهرباء، أثناء إحدى الحصص التدريبية بمنطقة الزمالك.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكاياك في تصريحات لـ'أهل مصر'، أن الجميع حزين لرحيل الطفل محمد خلال الساعات الماضية، وسنعمل على التحقيق في هذه الأزمة والوصل إلي المخطئ في هذا الأمر وسيحاسب لرجوع حق الطفل.

وتابع شويتة، أن اللاعب تعرض للغرق أثناء التمرين الصباحي في أحد مناطق الزمالك، ولكن هناك تحقيق مشترك بين الجهات الأمنية والاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.

وأوضح أن الاتحاد يشدد دائما على الأندية الالتزام بضرورة الالتزام بمعايير السلامة الطبية والأمان بالنسبة للتدريبات، مشيرًا إلى أنه يتابع الأمر لحظة بلحظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف