اعلان

محافظة القاهرة خالية من العشوائيات في 2020.. إزالة 17 عشة بالعصارة ونقل 65 أسرة بعشش المهاجرين بالمرج

محافظة القاهرة خالية من العشوائيات في 2020
محافظة القاهرة خالية من العشوائيات في 2020
كتب : نهى نجم

رفعت محافظة القاهرة شعار هذا العام القضاء على العشوائيات وتوفير حياه آدمية وكريمة لقاطنيها بالمدن الجديدة كالأسمرات والمحروسة وأهالينا بعيدًا الحياه الخطرة التي يعيشونها وتودي بهم إلى التهلكة والموت في النهاية، وتواصل المحافظة جهودها خلال الفترة الحالية والمقبلة لإزالة وتطوير العصارة والمهاجرين بحي المرج.

صرح المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه إزالة 17 عشة ومنزلاً مقامًا بدون ترخيص وبشكل عشوائي بمنطقة العصارة بحي المرج.

وأكد نائب محافظ القاهرة لـ"أهل مصر" أنه تم تم حصر قاطني عشش المهاجرين وعددهم 65 أسرة وتم نقلهم وتسكينهم في شقق سكنية تم فرشها في أهالينا بالسلام.

وقال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إنه المسئول عن مخطط تطوير منطقتي العصارة والمهاجرين بحي المرج محافظة القاهرة.

وأضاف "صديق" لـ"أهل مصر" أن هدفنا هو القضاء على العشوائيات في 2020 وتوفير حياه كريمة لهم ولاطفالهم.

وأوضح إيهاب الحنفي، منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أنه في حي المرج تم تقسيم عشش المهاجرين إلى منطقتين الأولى هي تقع المنطقة خلف حى المرج بجوار مركز شباب مبارك، وتبلغ مساحة المنطقة 1.31 فدان والمبانى عبارة عن عشش مبنية من مخلفات البناء و الاسقف الخشبية، والثانية: تقع المنطقة على شارع مؤسسة الزكاة مباشرة بجوار حى المرج، وتبلغ مساحة المنطقة 0,72 فدان والمبانى عبارة عن عشش مبنية من مخلفات البناء والاسقف الخشبية والوجهات الامامية للمبانى المطلة على شارع مؤسسة الزكاة جميعها محلات تجارية و وورش حرفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة