اعلان

كفر العلو تحت حصار ملوثات مصانع حلوان.. الأهالي: أطفالنا بتموت وعايشين على جهاز التنفس الصناعي

ملوثات مصانع حلوان
ملوثات مصانع حلوان
كتب : نهى نجم

'عايزين هواء نظيف'، كلمات رددها أهالي منطقة كفر العلو بحي حلوان بمحافظة القاهرة يستغثون بالمحافظة تارة وبالحي تارة أخرى دون مجيب لإنقاذهم وانتشالهم من الملوثات التي تحاصرهم في كل مكان وتسلب منهم صحتهم وتُسبب لهم أمراض وبائية، وهي انتشار المصانع وأبرزهم مصنع أسمنت حلوات والذي تسبب في الكثير من الأمراض الصدرية وضيق التنفس للسكان.

ففي مشهد مأسوي لأب وابنته من داخل مستشفى الصدر بحلوان تجد الابنه 'جنا' تحت عينيها أسود وتعاني من ضيق التنفيس وحساسية بالصدر بسبب استنشاقها هواء ملوث يصدر عن المصانع والمناطق الصناعية التي تُحاصر سكان كفر العلو بحلوان بكل منطقة وتصدر لهم يوميًا الأمراض والأوبئة.

ليس ذنب جنا محمد سامي، في الحياه سوى أن تستنشق هواء نظيف خالي من الأمراض، خاصة وأن ما يحدث في منطقتها عكس ما تتمناه بسبب وجود مصنع الأسمنت وتتكاثر فيه الأمراض وتجد الأطفال في المنطقة يستعينون بجهاز التنفس الصناعي.

ملوثات مصانع حلوان

وليست جنا الطفلة الوحيدة ولكن ابناء منطقة كفر علو يعانون من ملوثات المصانع يوميًا، وطالب محمد سامي، من أي مسئول أن ينظر لهم بعين الرأفة والرحمة ونقل كافة المصانع من الوحدات السكنية إلى منطقة صناعية أو استثمارية قائلًا: ' حرام اللي بيحصل الرئة بتاعتنا بتدمر يوميًا واطفالنا في مستشفيات الصدر بتموت احنا عايزين نعيش وبنطالب بهواء نظيف ودا حقنا'.

ملوثات مصانع حلوان

ووجه عُمر أمين، أحد سكان حي حلوان رسالة شديدة القسوة لمسئولي محافظة القاهرة ورئيس حي حلوان قائلًا: ' هل تشعرون بما نشعر به نحن وأولادنا من وجع الأمراض؟، وكيف تنامون وضميركوا مرتاح وانتم تعلمون جيدًا أن اطفال المنطقة تحت أجهزة التنفس الصناعي ويصرخون من الوجع؟'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً